fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثلاثة عقود روسية للتنقيب عن النفط في سوريا

روسيا توقع ثلاث عقود نفط لاستخراج والتنقيب عن النفط في سوريا (سانا)

روسيا توقع ثلاث عقود نفط لاستخراج والتنقيب عن النفط في سوريا (سانا)

ع ع ع

وقعت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري ثلاثة عقود مع شركات روسية، في مجالات المسح والحفر والإنتاج في القطاع النفطي.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس، الاثنين 2 من أيلول، إن العقود بين الجانبين وقعها المدير العام للمؤسسة العامة للنفط، بسام طعمة، والمدير العام لشركة “فيلادا أوليك كيريلوف”  والمدير العام لشركة “ميركوي” الروسيتين، ديمتري غرين كييف.

ونقلت “سانا” عن وزير النفط في حكومة النظام السوري، علي غانم، قوله إن هذه العقود “هي ثمرة للتعاون المشترك السوري- الروسي في المجال الاقتصادي، ونتيجة لبروتوكول التعاون المشترك بين البلدين وخارطة الطريق الموقعة بين وزارة النفط ووزارة الطاقة الروسية”.

وقال مدير عام شركة “ميركوري”، ديمتري غرين كييف، إن العقد هو للتنقيب عن البترول، بحسب “سانا”، مضيفًا “سيتم الحفر فيما بعد في الأماكن المتوقع وجود النفط فيها، وسيتم تهيئة المنطقة وبناء البنى التحتية المطلوبة”.

وأشار كييف إلى أن العقد، الذي تم توقيعه بعد تفاوض امتد نحو ستة أشهر، سيخلق فرصة عمل كبيرة في المجالات المرتبطة بعمل شركة “فيلادا أوليك كيريلوف”.

وكانت روسيا توصلت لاتفاق مع حكومة النظام السوري لإعادة إعمار البنية التحتية في مجالي النفط والغاز، يشمل مستودعات تحت الأرض وإنتاج النفط ومصانع التكرير، ضمن “خارطة طريق” لتسريع التعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز، بحسب ما قاله وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في مطلع تشرين الأول من العام الماضي.

وتشارك روسيا في معاليات معرض دمشق الدولي المقام حاليًا بدورته الـ 61، وتشغل الشركات الروسية مساحة 500 متر مربع “تضم العديد من الشركات المتخصصة في مجال الصناعة والمواد الغذائية وإعادة البناء والإعمار”، وفق ما نقله موقع “سبوتنيك” الروسي، عن مدير عام مؤسسة المعارض والأسواق الدولية، غسان الفاكياني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة