fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيف قابل الجمهور تصرف محمد صلاح “الأناني” وغضب زميله ماني

المهاجم السنغالي ساديو ماني يتوجه لمحمد صلاح غاضبًا خلال مباراة فريقه ليفربول مع بيرنلي بالدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

المهاجم السنغالي ساديو ماني يتوجه لمحمد صلاح غاضبًا خلال مباراة فريقه ليفربول مع بيرنلي بالدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

ع ع ع

شهدت الدقيقة الأخيرة من مواجهة نادي ليفربول ومضيفه بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت 31 من آب، حالة من العصبية لجناح “الريدز” السنغالي ساديو ماني بسبب كرة لم يمررها محمد صلاح.

وفي الدقيقة 84 من عمر اللقاء كان محمد صلاح يتقدم بالكرة في منطقة جزاء بيرنلي، وكانت زاوية التمرير لساديو ماني مفتوحة، ولكن صلاح قرر تسديد الكرة عوضًا عن تمريرها لماني، لتضيع الفرصة.

وتسببت هذه اللقطة بغضب عارم للمهاجم السنغالي، ولحقها ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ بعض المتابعين والمشجعين باتهام محمد صلاح بـ “الأنانية” بعد تلك اللقطة، على الرغم من فوز ليفربول بثلاثية مقابل لا شيء.

عقب هذه الكرة، استبدل المدير الفني لنادي ليفربول، المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بيورغن كلوب ساديو ماني بالدقيقة الـ 85.

سيطرت على ماني حالة من الغضب الشديد بعد استبداله ودخل بمشادة كلامية مع كلوب، رغم محاولات زملائه فيرمينو وجيمس مينلر تهدئة الأجواء.

تمثلت ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من يتحدث عن أحقية ماني بالتعبير عن غضبه من محمد صلاح، وبين من يرى تصرف صلاح عاديًا كون الفريق متقدمًا بثلاثية.

بينما علق متابعون بأن ماني بالنهاية بشر “ورد فعله طبيعي على الموقف، وأن المشاعر تتحسن في النهاية”.

بدوره نشر موقع “جول” العالمي، عن طريق رسام الكاريكاتير الخاص به عمر المومني، رسمًا تحت عنوان “ماني ليس سعيدًا كون صلاح لا يمرر له الكرة”، يظهر فيه حيرة كلوب وغضب ماني و”أنانية” محمد صلاح.

https://www.facebook.com/Omar.Momani.Cartoons/photos/a.295842520580601/1355867887911387

وتداول مستخدمون في “توتير” مقطع فيديو لساديو ماني في حالة مشابهة لحالة محمد صلاح بلقطة أمس، تحت عنوان: “محمد صلاح ليس أنانيًا لوحده”

https://twitter.com/hanizawal/status/1168024082589396992

وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاعبي ليفربول خلال توجههم إلى غرفة الملابس يظهر فيه فيرمينو، يمشي بين محمد صلاح وساديو ماني، وينظر بشكل جانبي إليهما ضاحكًا.

https://twitter.com/LioM10__/status/1168053545750282241

علق المدرب يورغن كلوب على لقطة ماني، عقب نهاية المباراة، بأن “غضب ماني ليس بسبب التبديل، إنه شخص عاطفي، هناك شيء حدث لم يعجبه، سنعالج الأمور في غرفة الملابس”.

ونجح ليفربول بالفوز على منافسه بيرنلي بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها كريس وود خطأً في مرماه وساديو ماني وربيرتو فيرمينو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة