fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برنامج “كيكتيل” يقدم تدريبًا إلكترونيًا للشباب لاكتساب مهارات القيادة

برنامج "كيكتيل" للقادة الشباب في الدول النامية

برنامج "كيكتيل" للقادة الشباب في الدول النامية

ع ع ع

دعا “صندوق نولز التعليمي الخيري للقيادة الدولية” (كيكتيل) الشباب ذوي المواهب والرغبة القيادية من الدول النامية للحصول على تدريب إلكتروني من مدربين مختصين، ليتمكنوا من إحداث فرق إيجابي في مجتمعاتهم.

يستهدف البرنامج الشباب بين عمر 17 وحتى 26 عامًا، الذين يملكون حب القيادة والدراسة والبحث والإبداع، ويتقنون اللغة الإنجليزية، ولديهم إمكانية الوصول إلى حاسوب وشبكة إنترنت.

ويرتكز على تقديم التدريب عبر الإنترنت من خلال جلسات حوارات شهرية مع قادة في مجالات متعددة من العلوم وإدارة الأعمال والابتكار وحتى الأعمال الحرة والخدمات العامة.

ويتيح البرنامج للمشاركين فيه التواصل فيما بينهم، في أثناء تنفيذ المهام المطلوبة منهم خلال التدريب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك” و”تويتر”، وعبر حوارات جماعية إلكترونية مسهلة.

وتخصص لـ15 من المشاركين الأكثر تفاعلًا والتزامًا بحضور الجلسات، جائزة خاصة، تتمثل بحضور مؤتمر قيادة الشباب للخضوع لتدريب مكثف وورش عمل تختص بالإبداع والأعمال الحرة، وللقاء قادة ناجحين وإنشاء شبكة من العلاقات مع نظرائهم الشباب في الدول النامية.

وسيتمكن الخريجون من البرنامج من مشاركة خبراتهم وتجاربهم عبر بوابة مخصصة في موقع البرنامج الإلكتروني، تتيح لهم الحفاظ على شبكة علاقاتهم والتفاعل مع المشاركين الجدد وإرشادهم.

افتتح التقديم في 15 من آب، وسيغلق في 31 من تشرين الأول، وسيتم الإعلان عن المقبولين في الأول من كانون الأول وسيبدأ البرنامج في 15 من كانون الثاني عام 2020.

يتبع صندوق “كيكتيل” إلى “مؤسسة عائلة مالمار نولز“، وهي مؤسسة تعاونية غير ربحية مسجلة في الولايات المتحدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة