fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حملة تطوعية لتنظيف شوارع دابق بريف حلب

من فعالية "سوا منرجعها أحلى" 23 آب 2019 ( عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – ريف حلب

نظم فريق “لأجلك يا بلدي” حملة تطوعية، بالتنسيق مع المجلس المحلي في دابق بريف حلب الشمالي، لتنظيف شوارع البلدة من النفايات والمخلفات على الطريق العام تحت شعار “سوا منرجعها أحلى”.

وطلب الفريق من أهالي البلدة المشاركة في الحملة، التي بدأت الجمعة 23 من آب الحالي، والذين تبرعوا بصهاريج الماء والمكانس، بالإضافة للقيام بتنظيف الشارع العام.

وقال محمد الحمدو، أحد أعضاء الفريق، لعنب بلدي، إن الهدف من الحملة إعطاء مظهر حضاري لشوارع البلدة وتعزيز مشاركة الفرد في العمل التطوعي، وغرس القيم الإيجابية وروح المبادرة في أفراد المجتمع.

وطبع الفريق المنشورات التوعوية الداعية للحفاظ على النظافة العامة، تحت شعارات عدة متعلقة بالبيئة، ووُزعت على الأطفال والمحلات التجارية، بالإضافة إلى لصقها على الجدران قرب الأماكن الخدمية المزدحمة كالمستوصفات الطبية والمدارس.

وأشار الحمدو إلى أن هناك عددًا من الحملات التطوعية الثقافية والخدمية والاجتماعية التي سيقيمها الفريق قريبًا، والتي تستهدف الشباب، للوصول إلى مجتمع متعاون وفعال، بحسب تعبيره.

وأُسس فريق “لأجلك يا بلدي” هذا العام، وتلقى تدريبات من فريق “مبادرة الشباب” بالتنسيق مع المجلس المحلي للبلدة.

واعتبر المواطن صالح نعسان أن الخطوة إيجابية من قبل شباب متحمسين يحملون هم الوطن، على حد قوله لعنب بلدي.

وأضاف صالح أن الشباب بهذه الخطوة يقدمون صورة مشرقة للبلدة، ويسدون “ثغرة” من الثغرات في المجتمع لا تقل أهمية عن بقية الأمور، من الحاجيات الأساسية للمجتمع، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على البيئة والتذكير بأهميتها بشكل دوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة