fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة تشمل 90 دولة للمنظمات الشبابية الداعية للتقارب بين الحضارات

اتحاد الأمم المتحدة للحضارات

اتحاد الأمم المتحدة للحضارات

ع ع ع

قدم اتحاد الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) فرصة للمنظمات الشبابية للحصول على دعم يصل إلى 25 ألف دولار لتنفيذ المشاريع الهادفة لزيادة التقارب والتعاون بين الثقافات والأديان والمعتقدات.

وأعلن الاتحاد أن دعمه سيقدم لتنفيذ المشاريع، التي تستهدف الشباب في 90 دولة بينها سوريا، من خلال مبادرات مبتكرة وفعالة لإنشاء حوار ما بين الحضارات.

ودعا الاتحاد المنظمات غير الربحية وغير الحكومية، التي تحقق شرط القيادة الشبابية بأغلبية أدوار صنع القرار، محققة التوازن بين تمثيل الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و35 عامًا، لتقديم طلباتها، قبل 30 من آب الحالي.

ويشترط أن تكون المنظمات مسجلة وفاعلة بشكل رسمي منذ عامين على الأقل، أي من آب 2017 أو ما قبل، وأن تكون ديمقراطية في اتخاذ قراراتها ولديها القدرة على تطبيق رقابة دائمة مع تسجيل وتقييم أنشطتها باستمرار.

وأوضح الاتحاد أن المنظمات التي تخالف قيمه، من خلال ارتباطها بأي أنشطة عنيفة أو عداء لأي بلد أو ثقافة أو دين أو إيمان أو عرق أو جماعة أو جنس…، سيتم استبعادها من الاختيار.

وطلب الاتحاد من المنظمات توفير وثائق تبرهن تحقيقها ما سبق من شروط، وأن تقدم مقترحاتها للمشاريع الملتزمة بالقيم السابقة والهادفة للوصول إلى عالم أكثر شمولية من خلال بناء الاحترام المتبادل بين الشعوب.

تطبيق المشاريع المقدمة للحصول على المنحة يجب أن يكون بين تشرين الثاني 2019 وتشرين الثاني 2020، مع تقديم التقارير النهائية حولها بحلول 15 من تشرين الثاني 2020.

وتحدد قيمة نطاق التمويل، الذي يغطي كامل نشاطاته حسب المشروع، بتغطية كامل نشاطاته، دون أن يزيد على 50% من ميزانية المنظمة لعام 2018، ويخصص منه 10% فقط لرواتب وأتعاب منسق المشروع، دون أن يضم تكاليف المكاتب والمعدات.

وعلى كل الطلبات والسير الذاتية أن تقدم باللغة الإنجليزية حصرًا، وأن ترفق نسخة من شهادة تسجيل المنظمة مع الطلب، يمكن أن تكون بلغة البلد الأصلي المسجلة فيه.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة