fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بلاغ بحق اتحاد كرة القدم المصري بسبب محمد صلاح

من لقاء محمد صلاح مع قناة CNN الأمريكية 19 آب (CNN)

من لقاء محمد صلاح مع قناة CNN الأمريكية 19 آب (CNN)

ع ع ع

قدم المحامي المصري سمير صبري بلاغًا للنائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم 20 من آب، يطالب فيه بالتحقيق مع أعضاء اتحاد كرة القدم المصري السابق.

البلاغ جاء على خلفية تصريحات لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، لقناة “CNN” الأمريكية، مساء أمس 19 من آب، الخاصة بأسباب خروج المنتخب المصري من بطولة أمم إفريقيا- مصر 2019، التي أثارت جدلًا واسعًا في أوساط متابعي كرة القدم المصرية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية اليوم قيام المحامي المصري بتقديم البلاغ، مطالبًا بالتحقيق “بالإهمال الكبير” وارتكاب “أخطاء جسيمة” من قبل اتحاد كرة القدم المصري أدت للإساءة إلى سمعة كرة القدم المصرية في الأوساط الدولية وخسائر مادية ومعنوية، بحسب موقع “كلمة” المصري.

وقال محمد صلاح، في لقائه التلفزيوني مساء أمس، إن معسكر المنتخب المصري في أثناء البطولة اتسم “بالعشوائية الشديدة” وشهد تكدس الجماهير في مكان إقامة اللاعبين.

وأضاف صلاح أنه تحدث باسم اللاعبين مع اتحاد كرة القدم أكثر من مرة لمعالجة المشاكل لكنه لم يستجب.

ونفى محمد صلاح أي دور له في إعادة اللاعب عمرو وردة إلى صفوف المنتخب، بعد طرده على خلفية تحرشه بإحدى عارضات الأزياء، مؤكدًا أن عمرو وردة يحتاج للعلاج.

الاتحاد المصري يرد

ورد النائب السابق لرئيس اتحاد كرة القدم المصري، أحمد شوبير، على محمد صلاح في تصريحات نقلها موقع “CNN”.

وقال شوبير مساء أمس إن تصريحات صلاح مشابهة تمامًا لما قاله في أثناء كأس العالم في روسيا 2018، مؤكدًا أن المعسكر كان منضبطًا للغاية.

وقدم اتحاد كرة القدم المصري استقالته على خلفية خروج مصر من كأس أمم إفريقيا 2019 بعد الخسارة مع جنوب إفريقيا بهدف وحيد.

ومن المتوقع أن تثير تصريحات صلاح أزمة جديدة مع المسؤولين عن كرة القدم المصرية، تضاف إلى عدد من الأزمات السابقة بين الطرفين.

وهي ليست المرة الأولى التي تقدم بلاغات للتحقيق مع اتحاد كرة القدم المصري المستقيل.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عبر موقعها الإلكتروني، في 7 من تموز، أن عددًا من نواب مجلس الشعب المصري تقدموا بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة، طالبوا من خلالها بالتحقيق في وقائع فساد.

كما طالب أحد النواب بطلب إحاطة حول إهدار المال العام، واستدعاء وزير الشباب والرياضة للاستجواب داخل البرلمان.

كما قدمت النائبة سحر طلعت مصطفى، وهي عضو في لجنة السياحة بمجلس النواب، بيانًا لرئيس الوزراء قالت فيه إن أداء المنتخب المصري تسبب بحالة من الإحباط بين الجماهير المصرية، مطالبةً بمعرفة أسباب انهيار منظومة كرة القدم المصرية، على حد تعبيرها.

محام مثير للجدل

يعرف المحامي المصري سمير صبري بإثارته للجدل، إذ سبق أن قدم مذكرة قضائية طالب فيها بمراقبة أموال السوريين واستثماراتهم في مصر، ما أشعل حملةً عنصريةً ضد السوريين رد عليها ناشطون مصريون بوسم #السوريين_منورين_مصر، الذي تصدر موقع “تويتر”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة