fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جامعة الإمارات العربية المتحدة” تقدم منحًا لدراسة الدكتوراه

جامعة الإمارات - 2015 (UAEU)

جامعة الإمارات - 2015 (UAEU)

ع ع ع

افتتحت “جامعة الإمارات العربية المتحدة” باب التسجيل للحصول على منح لدراسة الدكتوراه خلال العام الدراسي المقبل، وحددت 31 من تشرين الأول المقبل، الموعد النهائي للتقديم.

وتتيح الجامعة للطلاب من جميع أنحاء العالم التسجيل على المنحة التي تغطي التكاليف الدراسية كاملة، مع راتب شهري وتأمين صحي.

وتوفر المنحة مكافأة إضافية تصل إلى ثلاثة آلاف درهم لمشروع البحث الخارجي للمشرف، أو ما يصل إلى ألفي درهم لمشروع البحث الداخلي للمشرف.

ويجب أن يكون المتقدم قد حقق 3.5 من 4 في معدله، وأن يتقن اللغة الإنجليزية، وأن يكون متفرغًا للدراسة، ولا يملك دعمًا ماليًا.

وحددت الجامعة مدة الدراسة بأربعة أعوام، مع شرط الحفاظ على معدل يفوق 3.3، والالتزام بدوام كامل من 40 ساعة دوام في الأسبوع لحضور الصفوف الدراسية، أو للعمل على المشاريع البحثية.

وتشترط الجامعة أن تكون الأطروحة البحثية التي يقدمها الطلاب في أحد القطاعات ذات الأولوية في الإمارات كالطاقة المتجددة، والنقل، والتعليم، والصحة، والمياه، والتكنولوجيا، والفضاء.

وتطلب الجامعة من المتقدمين إرفاق نسخة من شهادة البكالوريوس، ونسخة من شهادة الماجستير، مع السيرة الذاتية، إضافة إلى قائمة المنشورات البحثية ذات الصلة.

كما يجب على المتقدمين إرسال بيان الاهتمام البحثي والدوافع، بما لا يتعدى 300 كلمة، مع رسالتي توصية من مشرفَين أكاديميَّين أو بحثيَّين.

و”جامعة الإمارات العربية المتحدة” هي أول جامعة وطنية في الإمارات، أُسست عام 1976، وتضم حاليًا 14 ألف طالب وطالبة، بحسب الموقع التعريفي للجامعة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة