وعود بتسوية أوضاع أهالي طلاب المدارس المسجلين في اسطنبول

camera iconطلاب سوريون يتلقون التعليم في تركيا (osymkilavuzu)

tag icon ع ع ع

قال مدير مكتب شؤون الطلاب في تركيا، أسامة الحنفي، إن السلطات التركية وعدت بنقل وثيقة الحماية المؤقتة لأهالي طلاب المدارس المقيمين في اسطنبول.

وبحسب منشور شاركه الحنفي، عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” أمس، الخميس 15 من آب، جاء فيه “أن ولاية اسطنبول ستقوم بالعمل على نقل الكمليك إلى مدينة اسطنبول للطلاب المقيدين في المدارس التركية أو السورية المؤقتة”.

ويبقى الوعد غير رسمي قبل اعتماده رسميًا من المؤسسات الحكومية التركية.

وطالب مدير المكتب (غير رسمي) الطلاب المسجلين في مدارس اسطنبول وأهاليهم الحاصلين على وثيقة الحماية المؤقتة من خارج اسطنبول أن يشاركوا بياناتهم عبر رابط سيشارَك مع والي اسطنبول، وسيغلق قبول الطلبات مساء اليوم، 16 من آب 2019.

لملء الطلب (اضغط من هنا).

وكان والي اسطنبول، علي يرلي كايا، وعد أن تدرس السلطات التركية أوضاع الطلاب المخالفين المقيمين في الولاية والمسجلين في مدارسها.

أطفال سوريين داخل مدرسة في تركيا (Dünya Bülteni)

تصريحات يرلي كايا جاءت خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 6 من آب.

وقال الوالي إن عدد الطلاب السوريين المسجلين في المدارس داخل اسطنبول الذين لا يملك والداهم وثيقة حماية (كمليك) صادرة عن اسطنبول هو 2100 طالب، بحسب ما ترجمت عنب بلدي عن موقع “GZT“.

وأوضح والي اسطنبول، “سنقوم بمراجعة هذه الحالات حتى نهاية آب 2019”.

وكانت ولاية اسطنبول قد أمهلت السوريين المقيمين في الولاية ولا يملكون وثيقة صادرة منها لمغادرة اسطنبول نحو ولاياتهم قبل 20 من آب الحالي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة