fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أيام وتنتهي فرصة التسجيل لحضور “معسكر التدريب الإعلامي” في تركيا

معسكر التدريب الإعلامي المعتمد للشباب (منتدى شباب التعاون الإسلامي)

معسكر التدريب الإعلامي المعتمد للشباب (منتدى شباب التعاون الإسلامي)

ع ع ع

بقيت أيام قليلة على انتهاء فرصة التسجيل لحضور معسكر التدريب الإعلامي في تركيا، التي تنتهي في 20 من آب الحالي.

وينظم “معسكر التدريب الإعلامي الدولي المعتمد للشباب” وزارة الشباب والرياضة التركية ومنتدى شباب التعاون الإسلامي ووكالة “الأناضول”، وسيقام بين 15 و21 من أيلول المقبل للشباب، وبين 23 و29 من أيلول للشابات، في ولاية سامسون التركية.

وستتكفل اللجنة المنظمة بتكاليف السفر والإقامة والطعام، ويتضمن التدريب ورشات عمل حول الإعلام المكتوب والرقمي والتلاعب الإعلامي والاستخدام الفعال لوسائل التواصل الاجتماعي مع ورشات لإدارة الحملات الرقمية.

وتشترط اللجنة على المتقدم أن يكون من دول منظمة التعاون الإسلامي أو من ممثلي المجتمع الإسلامي في الدول غير الأعضاء، وأن يكون فاعلًا في خدمة وتنمية مجتمعه وقائدًا فيه، وملتزمًا بحضور الدورة كاملة ضمن المعسكر.

وعلى المتقدم أن يكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية، وأن يتراوح عمره ما بين 18 و35 عامًا، وأن يملك خلفية إعلامية من خلال الدراسة أو العمل أو الاهتمام، مع إسهامه بتنسيق مشروع إعلامي.

وذكر منتدى التعاون الإسلامي عبر موقعه أن المعسكر سيكون فرصة للشباب ليتعلموا مهارات جديدة وليكسبوا دافعًا أكبر للإسهام الإعلامي وزيادة وعيهم بالمجتمع والهوية واللغة والثقافة.

وحدد أهداف المعسكر بعرض العناصر الرئيسية لحرفة الصحافة المعتمدة، من التقييم الواعي لمصادر المعلومات الموثوقة وفهم العلاقة بين الرسائل الإعلامية ووجود التسامح أو غيابه في المجتمع، خاصة فيما يخص اللاجئين والمهاجرين.

بالإضافة إلى بناء قدرة الشباب المسلم على القيادة وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الإعلام، ورعاية العمل الشبكي بين المشاركين وتحفيز القادة المحتملين للإسهام في دعم المشاركة الشبابية في الإعلام والمجتمعات المحلية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة