fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فيلمان لكريم عبد العزيز يحققان عائدات مادية ضخمة في مصر

الممثل المصري كريم عبد العزيز 12 كانون الأول 2016 (صفحة الممثل على فيس بوك)

الممثل المصري كريم عبد العزيز 12 كانون الأول 2016 (صفحة الممثل على فيس بوك)

ع ع ع

حقق فيلما “الفيل الأزرق” و”نادي الرجال السري”، للممثل المصري كريم عبد العزيز، إيرادات عالية تخطت 120 مليون جنيه مصري، أي ما يزيد على ستة ملايين دولار، وهو رقم ضخم بالنسبة للسينما المصرية التي تعاني من التراجع في السنوات الأخيرة.

وبحسب موقع “السينما.كوم” المختص بالأفلام والأعمال الفنية العربية، حقق الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق أكثر من 22 مليون جنيه في أسبوع عرضه الأول، بينما حقق في ثاني أسابيع عرضه نحو 23 مليون مليون جنيه مصري، وفاقت إيرادات الأسبوع الثالث 21 مليون جنيه مصري، ليبلغ مجموع إيرادات الفيلم في ثلاثة أسابيع ما يزيد على 63 مليون جنيه أي ما يقارب أربعة ملايين دولار في مصر فقط.

وحصل الفيلم على تقييم 9.0  على موقع “السينما.كوم”.

وحصل فيلم “نادي الرجال السري”، الذي عاد كريم من خلاله إلى شاشة السينما بعد غياب خمس سنوات، وبدأ عرضه منذ شهر شباط الماضي، أكثر من 59 مليون جنيه مصري أي ما يعادل 3.7 مليون دولار.

وحقق تقييمًا بلغ 8.4 بحسب الموقع نفسه.

وبذلك وصل مجموع إيرادات الفيلمين إلى أكثر من 120 مليون جنيه مصري، ما يتخطى ستة ملايين دولار أمريكي، دون احتساب الإيرادات الخارجية من عرض الفيلمين في الدول العربية كالكويت ولبنان والسعودية والإمارات وغيرها.

https://www.facebook.com/KarimAAOfficial/photos/a.849539471779366/2464588196941144/?type=3&theater

 

كريم عبد العزيز

ولد كريم عبد العزيز عام 1975، وهو ابن المخرج المصري، محمد عبد العزيز، وشارك في طفولته في عدة أفلام منها فيلم “البعض يذهب للمأذون مرتين” و”المشبوه” من بطولة عادل إمام.

وشارك في بداياته في فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، أمام الممثل أحمد زكي.

درس كريم عبد العزيز الإخراج السينمائي في المعهد العالي للسينما في مصر، وتخرج فيه عام 1997، وقام ببطولة عدة أفلام سينمائية منها “واحد من الناس” و”أبو علي” و”ولاد العم”.

فيلم “الفيل الأزرق 2”

بعد خمس سنوات من انتهاء قصة الطبيب يحيى وعلاجه لصديقه الطبيب شريف الكردي (لعب دوره الفنان خالد الصاوي) في أجواء من الفانتازيا، يعود مرة أخرى لعلاج مريضة نفسية تتلاعب به وبأسرته، بالاستعانة بحبوب الفيل الأزرق.

اقتبس الجزء الأول من رواية للكاتب أحمد مراد حملت نفس الاسم.

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم وهند صبري، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

حصل الفيلم على تقييم 9 على موقع “السينما.كوم”، و9.0 على موقع “IMDB”.

فيلم “نادي الرجال السري”

فيلم كوميدي من بطولة كريم عبد العزيز وغادة عادل وماجد الكدواني ونسرين طافش، تدور أحداثه حول نادٍ سري للرجال، يجتمعون فيه بعيدًا عن زوجاتهم وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا.

الفيلم من إخراج خالد الحلفاوي وسيناريو أيمن الوتار.

بلغ تقييم الفيلم على موقع “السينما.كوم” 8.4 و7.2 على موقع “IMDB”.

 

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة