fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هواوي تطلق نظام تشغيلها الجديد “HarmonyOS”

هواوي تطلق نظام التشغيل الجديد هارموني HarmonyOS. 9 من آب/Xda developers

هواوي تطلق نظام التشغيل الجديد هارموني HarmonyOS. 9 من آب/Xda developers

ع ع ع

أطلقت شركة “هواوي” خلال فعاليات مؤتمر هواوي للمطورين نظام التشغيل الجديد “HarmonyOS”.

وأعلنت “هواوي” عن إطلاقها نظام التشغيل الخاص بها لهواتفها الذكية “هارموني أو إس”، أمس الجمعة، 9 من آب، ليكون بديلًا لنظام تشغيل “أندرويد” الخاص بشركة “جوجل” الأمريكية، بحسب ما نقله موقع “إكس دي أيه ديلفوبرز” التقني المتخصص.

ويعتبر نظام تشغيل “أندرويد” إحدى أذرع النفوذ الرئيسية للولايات المتحدة الأمريكية، نظرًا للشعبية الكبرى التي يتمتع بها في أسواق الهواتف الذكية حول العالم.

وأوضحت “هواوي” أن النظام سيكون جاهزًا للطرح في كل هواتفها الذكية، في حال استمرت العقوبات المفروضة من قبل “جوجل” على هواتفها، وإذا تم توسيع العقوبات وتفعيلها بمنع “أندرويد” عن تلك الهواتف.

وتعد “هواوي” ثاني أكبر علامة تجارية عالمية للهواتف الذكية، وتوصف هواتفها بأنها الأوسع انتشارًا في العالم.

وقالت الشركة الصينية إنها ستطرح نظام تشغيل “هارموني” على سلسلة هواتفها من طراز “هونور”، بدءًا من اليوم، 8 من آب.

وقال رئيس وحدة المستهلك في “هواوي”، ريتشارد يو، إن الشركة لم تتخلَ حتى الآن عن نظام تشغيل “أندرويد”، ولكنها حاليًا مستعدة لـ”البديل الفوري” إذا وسعت الولايات المتحدة العقوبات لمنع “أندرويد” عن هواتفها.

وأوضح رئيس شركة “هواوي”، رن زينغفي، أن الشركة تدرس حاليًا بصورة نهائية الاستغناء عن نظام تشغيل أندرويد، حتى لو تمت إزالة الحظر المفروض على هواتف “هواوي”.

وأضاف أن النجاح الذي حققه اختبار نظام تشغيل “هونغ ميغ” في الفترة الأخيرة، وتأكيد أنه بات أسرع من “أندرويد” و”ماك أو إس”، يشجع هواوي على اتخاذ هذا القرار.

ويعتبر “HarmonyOS” نظام تشغيل خفيف الوزن ومدمجًا ذا قدرة عالية، وسيتم استخدامه أولًا للأجهزة الذكية مثل الساعات الذكية والشاشات الذكية وأنظمة السيارة والسماعات الذكية.

ويعتمد على نظام ربط الأجهزة الذكية ببعضها بطريقة ديناميكية ومخصص للتطبيقات والمطورين. 

وستقوم “هواوي” بإطلاق نظام التشغيل كمنصة مفتوحة المصدر عالميًا، كما ستقوم بإنشاء مؤسسة للأنظمة المفتوحة المصدر ومجتمع مفتوح المصدر لدعم المزيد من التعاون العميق والوثيق بين المطورين، بحسب تعبيرها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة