fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام السوري يطلق سراح الإعلامي وسام الطير

مدير شبكة دمشق الان الإعلامي وسام الطير (تويتر)

ع ع ع

أطلق النظام السوري سراح مدير شبكة “دمشق الآن”، وسام الطير، بعد اعتقال دام أكثر من تسعة أشهر لأسباب مجهولة.

ونقل موقع “سناك سوري” المحلي، أمس الجمعة 9 من آب، عن مصدر من عائلة الطير إطلاق سراحه من سجون النظام.

في حين قال عضو المكتب الإعلامي للجيش السوري الإلكتروني، رواد صادق، عبر صفحته في “فيس بوك”، إن الطير خرج من السجن بعفو من رئيس النظام، بشار الأسد.

خروج الإعلامي وسام الطير مدير شبكة دمشق الآن بعفو رئاسي ..شكراً سيدي الرئيس .. ❤❤وسام الطير

Gepostet von ‎المراسل رواد صادق -Rawad sadeek‎ am Freitag, 9. August 2019

وكان عناصر أمن داهموا مقر شبكة “دمشق الآن” في حي الشعلان بدمشق، في كانون الأول 2018، وصادروا معداتها، واعتقلوا وسام الطير بالإضافة إلى المراسل في إذاعة “شام إف إم” سونيل علي.

وأطلقت السلطات الأمنية سراح علي لاحقًا، بينما بقي الطير معتقلًا دون سبب واضح للاعتقال، وسط مناشدة من عائلته على مدى الأشهر الماضية لإطلاق سراحه.

وبعد اعتقال الطير بيومين توقفت “دمشق الآن” التي يتابعها أكثر من مليون ونصف مليون شخص عبر “فيس بوك”، والمؤسسة منذ نهاية عام 2012، عن النشر.

وسام الطير من سكان منطقة قدسيا جنوبي العاصمة دمشق وتعود أصوله إلى الجولان المحتل، وحصل على الشهادة الثانوية في عام 2010 قبل أن يلتحق بالخدمة العسكرية في صفوف “الحرس الجمهوري” لمدة سبع سنوات، ويتم تسريحه في مطلع عام 2018 الحالي.

ولعب الطير دورًا محوريًا في عمليات النظام السوري العسكرية لا سيما في محيط دمشق، وكان له دور كبير في الحملة على شرق العاصمة دمشق، من خلال التنسيق لمسيرات مع متعاونين معه في المنطقة وتغطيتها إعلاميًا، في مناطق سقبا وحمورية وكفربطنا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة