fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“مؤسسة سعيد” تقدم منحًا للدراسات العليا في بريطانيا للسوريين

جامعة أوكسفورد البريطانية (AFP)

ع ع ع

افتتحت “مؤسسة سعيد للتنمية” البريطانية، في 1 من آب، باب التسجيل على برنامج المنح السنوي الخاص بها، أمام خريجي الجامعات من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين.

وحددت المؤسسة الموعد النهائي للتقديم في الأول من تشرين الثاني المقبل، وعرضت الفرصة أمام 30 طالبًا للحصول على المنحة مدفوعة التكاليف للدراسات العليا.

وتستمر الدراسة لعام واحد في بريطانيا، وقد تستمر لعامين في حالات خاصة.

وتقدم المؤسسة أيضًا منحة أو منحتين لدراسة الدكتوراه لمدة عام، في جامعتي أوكسفورد وكامبريدج فقط، واللتين تعدان من أهم الجامعات البريطانية.

ويهدف برنامج المنح لتوفير فرص التنمية والتعليم والتدريب للأفراد المميزين الذين يملكون مميزات قيادية وإبداعية، ولتمكينهم من تحقيق أثر في حقولهم العلمية وتحقيق الفائدة لبلادهم.

ويشترط البرنامج أن يكون المتقدمون مقيمين في البلدان المستهدفة، مع استثناء السوريين من هذا الشرط بسبب أوضاعهم الحالية.

وأن يكونوا حاصلين على معدل تخرج مساوٍ لدرجة 2.1 في بريطانيا أو أعلى (أي ما يزيد عن 75%)، كما تقبل المنحة الطلاب في سنة التخرج.

وعلى المتقدمين أن تكون لديهم خبرة عملية في مجال دراستهم، بعمل دائم أو تطوعي، مع مسار مهني واضح يضمن العودة إلى بلادهم بعد التخرج.

كما يشترط البرنامج أن يكون الطلبة قد تقدموا للدراسة بإحدى الجامعات الشريكة مع المؤسسة، وأن يتقنوا اللغة الإنجليزية بشكل كافٍ، مع الحصول على نتيجة 6.0 من امتحان IELTS، على ألا يسبق تاريخ تجاوزه تشرين الأول من عام 2018.

ويتطلب التقديم على البرنامج إرفاق ثلاث رسائل مرجعية مختلفة مع طلبات التسجيل، على أن تكون إحداها من مرجع أكاديمي، والآخر مهني، والثالث تطوعي.

وسيتم تقييم الطلبات بين تشرين الثاني وكانون الثاني المقبلين، ثم ستجرى مقابلات مباشرة في منتصف آذار من 2020، وبعد شهرين تُجرى الاختبارات النهائية.

وتعتبر منحة “سعيد” إحدى أهم المنح الدراسية في العالم، وتسعى إلى تعزيز التعليم والتنمية وإبراز دور القادة في الشرق الأوسط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة