fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سامسونج” تخترع عدسات لاصقة للعين تلتقط الصور والفيديو

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

ع ع ع

قالت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية إنها تعمل على تطوير عدسات لاصقة يمكنها تسجيل وعرض الصور والفيديوهات.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل“، في 5 من آب، فإن الشركة قدمت ابتكارها لمكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وهو تطوير عدسة لاصقة مزودة بكاميرا خفية تستطيع تسجيل الفيديو والتقاط الصور، بينما يرتديها المستخدم.

وبحسب التقرير تكون جهات الاتصال مزودة بكاميرا خفية تتمكن من تسجيل الفيديو والتقاط الصور.

وتحتوي العدسة الجديدة على مستشعرات للحركة، ما يمنح المستخدم إمكانية التحكم في وظائفها باستخدام حركات العين المختلفة، مثل الرمش أو النظر للأعلى.

وأشارت الشركة إلى أن العدسات اللاصقة ستكون قادرة على تلقي الأوامر من خلال هوائي مدمج بها، وعرض الفيديو أمام عين المستخدم مباشرة.

تقرير “ديلي ميل” أوضح أن هذه العدسات من المتوقع أن تكون أعلى كفاءة بالمقارنة بنظارات “جوجل” في تكنولوجيا الواقع المعزز (AR)، إذ يمكن مع نظارات “جوجل” أن تنزلق النظارات بسهولة أو أن ينظر المستخدم أعلى أو أسفل الإطار، ولكن مع العدسات اللاصقة، لا توجد هذه المشاكل.

وهذه ليست التجربة الأولى التي تقدمها سامسونج، حيث تقدمت الشركة سابقًا بطلب الحصول على براءة اختراع لنظارات ذكية مع سماعة بلوتوث وشاشة عرض عام 2014.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة