fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كم يومًا عطلة عيد الأضحى في تركيا

صورة تعبيرة (sozcu)

ع ع ع

لم تحسم الحكومة التركية قرارها حتى اليوم لإطالة أمد عطلة عيد الأضحى، لكنها لمحت عبر وزراء في الحكومة التركية إلى أنه لا توجد نية بإطالتها.

والعطلة المحددة رسميًا إلى الآن، هي من السبت 10 من آب، حتى اليوم الرابع من العيد، الأربعاء 14 من آب.

وطالب ناشطون أتراك المسؤولين بمنح عطلة رسمية يومي الخميس والجمعة، لتكون العطلة أسبوعًا كاملًا.

كثير من المغردين طالبوا بمدة عطلة أطول لقضائها مع العائلة والتنزه بعيدًا عن ضغوط العمل، لكن آخرين قالوا إنه لا يجب أن تطول فترة العطلة لأن هناك أعمالًا يجب إنهاؤها وهناك مرضى بحاجة للعلاج.

وأشار مغردون آخرون إلى أن تمديد العطلة في الأعياد السابقة كان يتم لأسباب سياسية، إذ قال حساب ايميرهان، “لن يمددوا العطلة لأنه لا انتخابات قريبة، لو كانت هناك انتخابات لكانوا منحوا تسعة أيام، لا حاجة لهم للأصوات الآن”.

وفي السياق ذاته، طالب رئيس اتحاد اصحاب الفنادق، عثمان الرصين، الاثنين 29 من تموز، بمنح عطلة أطول للموظفين حتى تصبح مدة العطلة تسعة أيام، معللًا طلبه بأثر إيجابي سينعكس على القطاع السياحي.

أما عن الموقف الحكومي، فقد صرح وزير المالية، براءت البيرق، في 30 من تموز، أنه “لا ينظر إلى إطالة أمد عطلة العيد بإيجابية”.

وكانت بلدية اسطنبول الكبرى قد أقرت في أول جلسة لأعضاء مجلس البلدية مجانية المواصلات في عيد الأضحى المقبل في وسائل النقل العامة التابعة للبلدية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة