fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جمعة يوافق على استقالة اتحاد كرة القدم ويعلن عن موعد الانتخابات المقبلة

رئيس الاتحاد العام موفق جمعة- 30 من كانون الثاني 2018 (سانا)

ع ع ع

أعلن رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية، اللواء موفق جمعة، عن قبوله استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم وتشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات المقبلة.

وحدد جمعة في المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب استقالة فادي الدباس وأعضاء اتحاد كرة القدم السوري اليوم، الجمعة 4 من آب، موعد الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد في الربع الأخير من العام الحالي.

وقدم فادي الدباس وأعضاء الاتحاد السوري لكرة القدم استقالتهم بشكل جماعي على خلفية النتائج السيئة مؤخرًا لا سيما الخسارة أمام لبنان في افتتاحية مواجهات المنتخب السوري في بطولة غرب آسيا.

وقال جمعة بعد تقدمه بالشكر لرئيس وأعضاء الاتحاد على ما قدموه إنه قام بالتواصل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة لإبلاغهم بالموقف.

وأضاف أن هذه الاستقالات في عهدة الأمين العام للاتحاد الرياضي العام وأرسلت للاتحاد الآسيوي والدولي طبقًا للقوانين.

وعملًا بالنظام الداخلي، سيكلف أمين عام اللجنة الأولمبية وأمين عام الاتحاد السوري لكرة القدم، سامر ضياء، بشكل رسمي بإدارة شؤون الاتحاد لحين تشكيل لجنة بموافقة الاتحاد الآسيوي للتحضير للمرحلة المقبلة والانتخابات.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أن اللجنة المؤقتة ستتولى التحضير للمؤتمر الانتخابي القادم بما يتوافق مع الدورة الانتخابية للاتحاد الرياضي العام.

وجاءت التطورات في ظل تراجع بمستوى المنتخب السوري بعد تلقيه أربعة هزائم من أصل ستة مواجهات لعبها وتعادل في واحدة وفاز في واحدة.

وسببت الهزيمة الأخيرة أمام لبنان حالة من الإحباط الجماهيري، إذ شنت الجماهير هجمة وحملة على الدباس والمدير الفني للمنتخب فجر إبراهيم بسبب الأداء الهزيل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة