الدباس يستقيل من اتحاد كرة القدم السوري

فادي الدباس، رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم 20 أيلول 2018 (شام اف ام)

camera iconفادي الدباس، رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم 20 أيلول 2018 (شام اف ام)

tag icon ع ع ع

استقال رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، فادي الدباس، من منصبه مع أعضاء مجلس الإدارة، بحسب ما نشرت صفحة الاتحاد الرسمية في “فيس بوك”، اليوم 4 من آب.

وقالت صفحة الاتحاد إن الاستقالة جاءت على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب السوري، والنتائج غير المرضية التي تحققت ولا سيما في بطولة غرب آسيا المقامة حاليًا في العراق، وتحديدًا بعد الخسارة أمام منتخب لبنان.

وأعلنت الصفحة عن عقد رئيس الاتحاد الرياضي العام واللجنة الأولمبية، موفق جمعة، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، في مقر الاتحاد.

ولم يصدر أي تصريح عن فادي الدباس، ولا يعرف بعد مصير الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب فجر إبراهيم.

الاستقالة تأتي في ظل تراجع مستوى المنتخب السوري لكرة القدم، بعد إخفاقات متكررة، كان آخرها الهزيمة أمام المنتخب اللبناني 2-1، ضمن منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا المقامة في العراق، يوم الجمعة 2 من آب الماضي.

وحقق المنتخب السوري تاريخيًا 14 فوزًا على المنتخب اللبناني من أصل 23 مباراة لعبها الفريقان، مقابل ست هزائم وثلاثة تعادلات، لتكون هذه الهزيمة السابعة أمام الجار اللبناني.

وتعرض فادي الدباس لحملة إعلامية واسعة وانتقادات كثيرة من رياضيين وإعلاميين سوريين طالبوه بالاستقالة على خلفية النتائج المخيبة للمنتخب السوري في منافسات كأس آسيا التي أقيمت في الإمارات 2019.

وخرج المنتخب السوري من البطولة بطريقة مخيبة، واستطاع حصد نقطة وحيدة في المجموعة التي ضمت إلى جانبه الأردن وأستراليا وفلسطين، بعدما عقدت عليه جماهير سوريا آمالًا عريضة.

الحملة الإعلامية لم تطل الدباس وحده، بل طالت كذلك مدرب المنتخب فجر إبراهيم، وامتدت لتشمل وسائل التواصل الاجتماعي وصفحات سورية ساخرة، خاصة بعد الأداء الهزيل للمنتخب وأزمة النتائج التي يعيشها المنتخب السوري، ومنها احتلاله المركز الثالث في بطولة نهرو الودية في الهند التي شارك فيها إلى جانب منتخبات آسيوية تتذيل ترتيب القارة.

انتخب أعضاء اتحاد كرة القدم في سوريا فادي الدباس رئيسًا للاتحاد، خلفًا لصلاح رمضان، الذي قدم استقالته على خلفية توقيعه لاتفاقية رياضية مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وحصل الدباس في الانتخابات التي جرت في 14 من أيار، على 92 صوتًا من أصل 96 صوتًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة