fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة تدريبية..

“مدونات”.. أسهم بالتعريف بالفنون والثقافة المحلية عبر التسجيل الصوتي

ع ع ع

دعت مؤسسة “المورد الثقافي” مع المجلس الثقافي البريطاني إلى المشاركة بمشروع “مدونات”، الهادف للتشجيع على خلق ونشر محتوى صوتي باللغة العربية حول الفنون والثقافة في المنطقة، وفتحت باب التقديم حتى 31 من آب الحالي.

يتجه المشروع لكل المهتمين بالثقافة والفن في العالم العربي من مختلف الاختصاصات، ويقوم على تقديم ورشة عمل تدريبية على التسجيل الصوتي وتسجيل سلسلة تقسم إلى موسمين، كل منهما 12 حلقة متعلقة بموضوع مشترك يتفق عليه المشاركون.

يحصل المشاركون على منحة، لم تحدد قيمتها، على دفعتين، الأولى بعد المشاركة في ورشات عمل تدريبية، والثانية بعد نشر حلقتين من سلسلة التسجيلات الصوتية.

وذكرت المؤسسة، الإقليمية غير الربحية، المهتمة بدعم الإبداع الفني في العالم العربي، أن التسجيلات الصوتية ستنشر عبر الإنترنت في منصات مختلفة، مع تشجيعها للمسهمين على التجريب في مجال الإنتاج الصوتي بعيدًا عن الصيغة الإذاعية التقليدية، واستخدام وسائل مبتكرة لرواية القصص.

سيتم اختيار 12 مشاركًا من مختلف أنحاء المنطقة العربية، لا يشترط امتلاكهم الخبرة للطويلة، للمشاركة في الورشة التدريبية، وسيكون المشارك هو المسؤول عن الحصول على تأشيرة الدخول للدولة التي ستقام بها.

تبدأ ورشة تصميم الصوت وإنتاج البودكاست في شهر تشرين الثاني المقبل، بعد الإعلان عن المقبولين في 7 من تشرين الأول، وسيكون على كل مشارك تطوير أفكاره الخاصة لإسهامه ضمن الموضوع المتفق عليه.

وستمزج الحلقات، التي سنتشر خلال شهري شباط وأيار من العام المقبل، بين اللغة العربية الفصحى واللهجات المحلية.

يقبل المشروع من هم أقل من عمر 18 سنة بشرط أن يُرفق طلبهم بموافقة آبائهم أو أولياء أمورهم، وستتم دراسة الطلبات من قبل لجنة تحكيم من ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة في المجال الثقافي والفني.

وعلى الراغب بالتسجيل تقديم تعريف موجز بنفسه، من 50 كلمة، مع سيرته الذاتية وذكر دوافعه للتقدم وخبراته السابقة في مجال الوسائط الرقمية وتقديم عينات عن أعماله السابقة إن وجدت.

مع تقديم فكرة للتسجيل الصوتي كتابة، بما لا يتعدى 150 كلمة، وتقديم تسجيل صوتي، بما لا يزيد على 3 دقائق، إضافة إلى صورة شخصية ملونة، ويجري التقديم عن طريق استمارة عبر الإنترنت.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة