ع ع ع

تعلن مؤسسة عنب بلدي عن بدء استلام طلبات الصحفيين السوريين (من الذكور والإناث) للانضمام إلى مشروع “سوريا في العمق”، الذي تطلقه منظمة الغارديان الخيرية البريطانية “The Guardian Foundation“، بدعم من منظمة دعم الإعلام الدولي الدنماركية “IMS“.

يسعى المشروع إلى تحسين المهارات المهنية للصحفيين الاستقصائيين السوريين، من خلال تدريب 12 صحفيًا وصحفية على إنتاج تحقيقات متعمقة، متوازنة وبجودة عالية، تتناول موضوعات متنوعة حول سوريا، وذلك بإشراف خبراء دوليين، ومتابعة من مؤسسات إعلامية سورية مستقلة، من بينها عنب بلدي.

يشترط للانضمام إلى هذا المشروع، عن طريق عنب بلدي، أن يقوم الصحفيون بملء استمارة المشاركة، وتقديم اقتراحاتهم للتحقيقات التي يريدون إنتاجها، وستقوم المؤسسة بترشيح أفضل خمسة مقترحات لاختيار ثلاثة منها، ليتم تمويلها وتدريب الصحفيين على إنتاجها.

سيحصل المشاركون المختارون على فرصة حضور ورشتين في الصحافة الاستقصائية بمدينة اسطنبول التركية، في كل من تشرين الأول 2019 وكانون الثاني 2020، يقدمها مدربون وخبراء دوليون.

ستقوم عنب بلدي بتمويل إنتاج تحقيقات المشاركين الذين تختارهم، وستقدم الدعم المهني والتقني المطلوب لإنجاز قصصهم ونشرها، وتسويقها في وسائل الإعلام الدولية.

يجب أن يكون المتقدمون سوريين وعملوا سابقًا في إنتاج التقارير الصحفية، وأن تكون لديهم خبرة صحفية لا تقل عن سنتين.

آخر موعد لاستلام الطلبات هو 30 من آب 2019

اضغط لملء استمارة المشاركة

مقالات متعلقة