fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تفشل مجددًا باقتحام الكبانة بريف اللاذقية

صورة أرشيفية لمعارك جبل الأكراد في ريف اللاذقية، المصدر: عنب بلدي

ع ع ع

فشلت قوات الأسد مجددًا بالتقدم في محور الكبانة التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريف اللاذقية.

ونقلت وكالة “إباء” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، اليوم الثلاثاء 30 من تموز، عن مصدر خاص في المنطقة أن المقاتلين تصدوا لمحاولة تقدم لقوات الأسد على محور الكبانة، بعد استهدافها بأكثر من 100 غارة جوية إضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي.

وأكد المصدر أن محاولة قوات الأسد أسفرت عن مقتل مجموعتين كاملتين من قوات النخبة التابعة للقوة المهاجمة بالإضافة إلى عشرات الجرحى خلال الاشتباكات.

من جهته أعلن “الحزب الإسلامي التركستاني” صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محور الكبانة في جبل الأكراد في جبل اللاذقية.

وتحاول قوات الأسد منذ أشهر التقدم على محور ريف اللاذقية واقتحام قرية الكبانة لكنها فشلت في جميع محاولاتها، وسط خسائر كبيرة في صفوف عناصرها.

وقال القائد الميداني في”الحزب التركستاني”، أبو خطاب، إن قوات الأسد مدعومة بقوات روسية حاولت التقدم على محور الكبانة صباح اليوم.

وأكد أبو خطاب لعنب بلدي أنه تأكد مقتل ما يقارب 30 عنصرًا بينهم ضابط من قوات الأسد، وسط قصف عنيف من الطيران الحربي وراجمات الصواريخ على المنطقة.

وتقع قرية الكبانة التي تحاول قوات الأسد السيطرة عليها على أهم التلال الاستراتيجية في ريف اللاذقية، وتعتبر أبرز مواقع المعارضة في جبل الأكراد.

وتحظى القرية بأهمية استراتيجية، تتيح للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية الساحل عن محافظة إدلب وتعتبر بوابتها من الغرب، بينما تطل على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظة إدلب وحماة واللاذقية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة