fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بغداد بونجاح.. “المشاغب” في المدرسة على رادار موناكو

المهاجم الجزائري بغداد بونجاح يحتفل بهدفه في شباك السنغال في المواجهة النهائية من كأس أمم إفريقيا (SKY SPORT)

المهاجم الجزائري بغداد بونجاح يحتفل بهدفه في شباك السنغال في المواجهة النهائية من كأس أمم إفريقيا (SKY SPORT)

ع ع ع

يدرس نادي موناكو الفرنسي التعاقد مع مهاجم المنتخب الجزائري ونادي السد القطري بغداد بونجاح بعد تجربته الناجحة في الدوري القطري وكأس أمم إفريقيا الأخيرة التي توج بها بونجاح مع منتخب بلاده.

وبحسب ما قالت مجلة “فرانس فوتبول“، الاثنين 29 من تموز، فإن نادي موناكو أعجب ببونجاح ووضع اسمه على قائمته القصيرة.

وقالت المجلة عبر موقعها إن إدارة النادي الفرنسي تدرس تعويض المهاجم الكولمبي رادميل فالكو وتعزيز خط هجومها بالتوقيع مع بونجاح الذي يمتد عقده مع السد القطري حتى عام 2024.

وأسهم بونجاح بتتويج منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا بعد الهدف الذي سجله على السنغال في المواجهة النهائية التي جمعت الطرفين، في استاد “30 يونيو” بالعاصمة المصرية القاهرة، في 27 من حزيران الماضي.

ونال النجم الجزائري جائزة “منصور مفتاح” التي تمنح لأفضل هداف في الدوري القطري لكرة القدم، بعد تسجيله 39 هدفًا في دوري نجوم قطر خلال 22 مباراة لعبها الموسم الماضي، أي ما يعادل 40% من أهداف نادي السد الـ 100.

وبرز بونجاح في بداية الدوي عندما سجل سباعية كاملة في شباك نادي العربي في الجولة الثانية من المسابقة القطرية، كما سجل خمس ثلاثيات (هاتريك) خلال الموسم وثلاث ثنائيات في شباك منافسيه، ولم يصم بونجاح عن التهديف سوى في مباراتين من الدوري القطري.

ومنذ تعاقده مع السد القطري، في كانون الثاني من عام 2015، سجل بونجاح 90 هدفًا من أصل 110 مباريات لعبها في مختلف المنافسات.

ويملك اللاعب رقمًا قياسيًا بعد أن أصبح الهداف التاريخي لدوري نجوم قطر بتجاوزه في نهاية العام الماضي رقم البرازيلي كليمرسون أوراغو لاعب الغرافة السابق الذي أحرز 27 هدفًا في موسم واحد.

بغداد بونجاح المشاغب في المدرسة

غاب بونجاح عن قائمة مدربي المنتخب الجزائري حتى استعان به المدير الحالي جمال بلماضي، على الرغم من تألقه في أندية اتحاد حراش الجزائري والنجم الساحلي التونسي.

وفي تقرير لموقع “جول” العالمي نقل فيه عن والد بونجاح كيف تحولت حياته من الدراسة إلى كرة القدم.

وقال والد بونجاح للموقع إن بغداد “كان ضعيفًا في الدراسة ومشاغبًا في صغره” لدرجة أن والده وعد مدرسته أنه لن يعود إلى الدراسة مجددًا.

وعلق بونجاح على مشواره الدراسي، “لم أكن متأكدًا بخصوص النجاح في كرة القدم”، ولكن “القراءة لم تكن مستوعبة في رأسي، وكان من المسحيل مواصلة الدراسة”.

وأضاف، “حتى المحيط الذي كنت أعيش فيه لم يكن مهتمًا بالدراسة، فمباشرة بعد نهاية الدرس نتجه لممارسة كرة القدم”.

وبونجاح ليس أول لاعب جزائري قد يلعب في أوروبا، إذ يمتلك المنتخب الجزائري مجموعة كبيرة من اللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى، أبرزهم رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة