fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

فرصة جديدة لفجر إبراهيم.. تعرف إلى مشاركات سوريا في بطولة غرب آسيا

مدرب المنتخب السوري لكرة القدم فجر إبراهيم (الاتحاد السوري فيس بوك)

ع ع ع

تنطلق الثلاثاء المقبل 30 من تموز، منافسات بطولة كأس غرب آسيا بمشاركة تسعة منتخبات، هي العراق وسوريا والأردن والكويت واليمن وفلسطين والسعودية والبحرين ولبنان.

وقسمت المنتخبات على مجموعتين، ترأس الأولى المنتخب العراقي المستضيف، والثانية المنتخب الأردني وصيف النسخة الأخيرة، بعد إعلان المنتخب القطري عدم المشاركة في النسخة الحالية.

وتقام المباريات في مدينتي أربيل وكربلاء.

ووقع المنتخب السوري في المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات العراق ولبنان وفلسطين واليمن، وسيلعب مبارياته في مدينة كربلاء.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات الأردن والكويت والبحرين والسعودية.

ويلتقي متصدرا المجموعتين في المباراة النهائية التي ستقام في 14 من آب المقبل على ملعب مدينة كربلاء الرياضية.

البطولة غير رسمية ولم تحصل على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وسيحصل الفائز بالبطولة على جائزة قدرها 100 ألف دولار أمريكي، ووصيفه على 50 ألف دولار.

تاريخ مشاركات المنتخب السوري في البطولة

تشارك سوريا في البطولة للمرة الثامنة منذ نسختها الأولى التي انطلقت عام 2000 واستضافتها العاصمة الأردنية عمان، واستضافت دمشق النسخة الثانية من البطولة عام 2002.

وصل المنتخب السوري إلى المباراة النهائية ثلاث مرات، الأولى عام 2000 وخسر أمام المنتخب الإيراني بهدف وحيد.

وتكرر لقاءهما في النهائي الثاني للمنتخب السوري في النسخة التي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران وخسرها أيضًا المنتخب السوري برباعية لهدف وحيد.

أما النهائي الثالث فكان في النسخة السابعة عام 2012 التي أقيمت في الكويت، وانتصر المنتخب السوري بقيادة المدرب حسام السيد على المنتخب العراقي بهدف للا شيء، أحرزه المدافع أحمد الصالح بصناعة عمر السومة.

فرصة جديدة لفجر إبراهيم

بطولة غرب آسيا ربما تكون الفرصة الأخيرة لمدرب المنتخب السوري فجر إبراهيم للاستمرار بقيادة المنتخب السوري، بعد النتائج السيئة للمنتخب تحت قيادته في عدة مباريات ودية، فخسر مع إيران وطاجيكستان وأوزباكستان وحقق فوزًا وحيدًا على كوريا الشمالية وتعادل مع الهند، وسط مطالبات باستقالته برفقة فادي الدباس، رئيس اتحاد كرة القدم السوري.

ويخوض المنتخب السوري البطولة بهدف الاستعداد لتصفيات كأس آسيا 2023 في الصين وتصفيات كأس العالم قطر 2022، بعد وقوعه في مجموعة سهلة نسبية ضمت منتخبات الصين وجزر المالديف وجزر غوام والفلبين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة