fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تضامنًا مع اللاجئين السوريين.. جمعيات تركية تدعو للتظاهر في اسطنبول

وقفة تضامنية مع السوريين، نظمتها جمعية "أوزغور در" بتاريخ 6 تموز 2019 ( arabi21)

ع ع ع

دعت جمعيات حقوقية غير رسمية للمشاركة في مظاهرة بمدينة اسطنبول، احتجاجًا على الممارسات “غير القانونية” التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في المدينة.

ودعت الجمعيات في بيانها إلى التجمع، اليوم السبت 27 من تموز، في تمام الساعة الخامسة مساءً، في حديقة سراج هانه، في منطقة الفاتح في اسطنبول.

وشاركت الدعوة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كلًا من جمعية “أوزغور – در”، وجمعية التضامن مع حقوق الإنسان والمظلومين.

وأضافت جمعية “أوزغور – در” أنها ستصدر بيانًا صحفيًا احتجاجًا على ما وصفته بالأفعال والممارسات غير القانونية والمنافية لحقوق الإنسان، في إشارة إلى الإجراءات التي تطبقها إدارة الهجرة اتجاه السوريين.

وتشهد اسطنبول، منذ 12 من تموز الحالي، حملة أمنية واسعة تطال اللاجئين السوريين بشكل غير معهود.

وأصدرت ولاية اسطنبول بيانًا رسميًا، أمهلت فيه السوريين المخالفين بإقامتهم في الولاية حتى تاريخ 20 من آب، للعودة إلى الولايات التي استصدروا منها الكمليك.

ونفى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، يوم الأربعاء 24 من تموز، عزم بلاده ترحيل أي سوري خاضع للحماية المؤقتة إلى خارج تركيا، وإنما ستتم إعادتهم إلى الولايات التي أخرجوا منها بطاقة الحماية.

أما السوريون غير الحاصلين على بطاقة الحماية أو الإقامة فسيتم نقلهم إلى مخيمات مخصصة وتسوية أوضاعهم القانونية لإبقائهم تحت السيطرة، بحسب تعبيره.

وبحسب أرقام ولاية اسطنبول فإن هناك 522381 سوريًا مسجلين بإقامة في اسطنبول، إضافة إلى 547479 سوريًا يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، ليكون عددهم مليونًا و69860 شخصًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة