fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“حزب الله” يخسر قياديًا بعد استهدافه في ريف دمشق

القيادي في حزب الله جنوب سوريا مشهور زيدان - (فيس بوك)

القيادي في حزب الله جنوب سوريا مشهور زيدان - (فيس بوك)

ع ع ع

قتل مشهور زيدان وهو قيادي يتبع لـ”حزب الله” اللبناني جنوبي سوريا، أمس الأحد، جراء استهداف سيارته بشكل مباشر بقذيفة صاروخية في منطقة سعسع في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

وشهدت مدينة سعسع في ريف دمشق تفجيرًا تضاربت أسبابه، استهدف سيارة على طريق سعسع- القليعة، وأسفر عن مقتل مدنيين، بحسب ما ذكرت الوكالة الرسمية (سانا).

وقالت الوكالة، أمس، إن قذيفة صاروخية سقطت على سيارة مدنية في منطقة سعسع بالقنيطرة، وأسفرت عن مقتل السائق وطفلة كانت بالقرب من مكان القذيفة.

وأضافت الوكالة أن الحادثة أدت لإصابة ثلاث نساء في المنطقة أيضًا، دون ذكر مصدر القذيفة التي تحدث عنها الإعلام السوري الرسمي.

عقب التفجير بساعات نعت شبكات موالية للنظام السوري عبر “فيس بوك” القيادي مشهور زيدان، الذي ينحدر من بلدة حضر، ويعتبر من أبرز أذرع “حزب الله” اللبناني في الجنوب السوري.

وذكرت شبكة “شام إف إم”، أن القيادي استهدفت سيارته بشكل مباشر على جسر القليعة في سعسع أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي المتداخل مع القنيطرة.

تفاصيل الحادثة

الناشط الإعلامي، عمر الحريري، الذي ينحدر من محافظة درعا، نشر تفاصيل حادثة مقتل القيادي، وقال عبر “فيس بوك”، إن العملية يرجح أنها من خلال طائرة دون طيار، استهدفت القيادي في “الحزب” مشهور زيدان.

وأضاف الناشط أن القيادي القتيل ويدعى (مشهور زيدان) ويحمل عدة هويات بأسماء مختلفة، ينحدر من بلدة حضر في القنيطرة، ويعمل مع “حزب الله” اللبناني منذ عدة سنوات، وتولى قيادة عدة مجموعات في الجنوب والغوطة الشرقية.

وكان زيدان قد اختفى قبل أربعة أشهر بشكل غامض، وترددت الأنباء حينها عن مقتله في الغوطة الشرقية، قبل أن يتضح استدعاؤه من قبل “حزب الله” إلى لبنان وإعادته لاحقًا إلى سوريا، بعد تغيير في هويته ومهام عمله.

وبعد عملية الاستهداف أوضح الحريري أن مجموعة تنتمي إلى “حزب الله”و صلت إلى المنطقة وتعرفت إلى الجثة، بعد أن كانت مجهولة الهوية لعدة ساعات بسبب الغطاء الأمني للقتيل وامتلاكه هوية باسم مختلف.

وبحسب ما قال مراسل “شام إف إم”، جعفر ميا فإن اسم “محمد ناجي” هو الاسم الذي كان موجودًا ضمن بعض الوثائق المتبقية في السيارة في أثناء انتشال جثة زيدان.

#خاص – تفاصيل مقتل أحد قادة حزب الله في جنوب سورياعملية يُرجح أنها تمت من خلال طائرة من دون طيار ، استهدفت سيارة…

Gepostet von Omar Alhariri am Sonntag, 21. Juli 2019

تطور لافت

وتخضع محافظة القنيطرة لسيطرة قوات الأسد وتخلو من الحوادث الأمنية، باستثناء قصف إسرائيلي يستهدف المناطق الحدودية كان أبرزه في شباط الماضي، بحسب “سانا”.

وتعتبر عملية مقتل القيادي زيدان تطورًا لافتًا في المنطقة، يأتي بعد أكثر من عام على اتفاق التسوية، الذي فرضت فيه قوات الأسد سيطرتها الكاملة على الجنوب السوري.

وكانت إسرائيل قد حذرت في أكثر من مرة إيران و”حزب الله” اللبناني من التمركز في الجنوب السوري، وتسعى حاليًا إلى تحجيم نفوذهما في سوريا، بعد ثماني سنوات من الحرب.

ويتبع “حزب الله” سياسة انتشار في جنوب سوريا مختلفة عن باقي المناطق، من خلال تثبيت مواقع ومقرات له في محافظة القنيطرة، بالاعتماد على تجنيد شباب من المنطقة مقابل وعود بعدم ذهابهم لـ”الجيش السوري”، وبإعطائهم بطاقات تسهل تحركهم.

#القنيطرة #حضر #سعسعجعفر ميا مراسل شام اف ام * استشهاد المقاوم مشهور زيدان من أبناء بلدة حضر جراء استهداف سيارته بشكل…

Gepostet von ‎شبكة أخبار بني معروف N.B.M‎ am Sonntag, 21. Juli 2019

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة