fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صحيفة محلية: مراحل متقدمة في افتتاح معبر البوكمال

معبر البوكمال على الحدود السورية- العراقية

معبر البوكمال على الحدود السورية- العراقية

ع ع ع

قالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري إن الحكومتين العراقية والسورية تسعيان لافتتاح معبر البوكمال- القائم.

ونقلت الصحيفة اليوم، الأحد 21 من تموز، عن مصدر مسؤول في السفارة العراقية بدمشق، لم تسمه، أن العمل قائم على افتتاح المعبر وأنه وصل إلى مراحل متقدمة.

ولم تصدر أي من الحكومتين العراقية والسورية أي بيان عن المعبر بشكل رسمي.

وأكد المصدر، بحسب الصحيفة، أن الأنباء التي تأتي على ذكر افتتاح معبر حدودي جديد بين العراق وسوريا في مجمع خانه صور في قضاء سنجار شمالي العراق، عارية عن الصحة، معتبرًا أن هذه الأخبار “تشوش وتضلل الرأي العام”.

وأشار إلى أن المعبر المذكور هو “غير رسمي” و”غير شرعي” ولا يوجد حديث رسمي حوله، وأضاف “ما ذكر هو كلام بين ميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية)، ومن المعروف أن هذا المعبر لا يخضع لسيطرة الجيش العربي السوري فكيف يتم اتفاق على فتحه”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، 19 من تموز، عن مسؤول عراقي محلي، لم تسمه، عن تأجيل افتتاح معبر سنجار، بعد رفض “قسد” رفع علم النظام السوري على المعبر بناءً على طلب من الحكومة العراقية.

وبحسب الوكالة فإنه كان من المقرر افتتاح المعبر هذا الأسبوع لتسهيل عودة النازحين الإيزيديين من مخيم الهول ومخيمات أخرى في سوريا إلى الأراضي العراقية.

ونقلت الوكالة عن مدير ناحية الشمال في محافظة نينوى شمالي العراق خديدا جوكي، أن افتتاح معبر حدودي جديد بين العراق وسوريا في مجمع خانه صور ضمن ناحية الشمال بقضاء سنجار تأجل حتى إشعار آخر بعد طلب الحكومة العراقية رفع العلم السوري في الجهة المقابلة للمعبر، وهو ما رفضته “قسد”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة