fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنستغرام” يحجب عدد علامات الإعجاب عن المنشورات في ستة بلدان

ع ع ع

أعلن موقع “إنستغرام” عن حجب علامات الإعجاب على المنشورات في خدمته بستة بلدان، للحد من الضغط النفسي على المستخدمين إثر انتقادات بشأن أخطار محتملة لهذه الشبكة على الصحة العقلية للمستخدمين.

ولن يتمكن المستخدمون من رؤية علامات الإعجاب على منشورات الآخرين في ستة بلدان هي أستراليا وإيطاليا وإيرلندا واليابان والبرازيل ونيوزيلندا، بينما سيبقى في إمكانهم رؤية عدد علامات الإعجاب على منشوراتهم الخاصة لكن عبر الضغط على صفحة أخرى.

قد تحصل “إنستغرام” على بيانات كافية في المستقبل بتوسيع نطاق اختبارها لحجب عداد الإعجابات، وهذا قد يمكنها من معرفة مدى تأثير إخفاء عدد الإعجابات على سلوك المستخدمين وإن كان سيساعد على التوقف عن مقارنة أنفسهم بمن يتابعونهم.

أطلقت “إنستغرام” تجربة الحجب لمستخدمي تطبيقها الكنديين، في نيسان الماضي، في حين لم تشارك الشركة المملوكة لـ”فيس بوك” نتائج هذه التجربة مع الجمهور بعد.

وأوضحت المسؤولة في التطبيق، مياغارليك، “نريد أن يكون إنستغرام مكانًا يشعر فيه الناس بالراحة للتعبير عن أنفسهم، ونأمل بأن تتيح هذه التجربة تخفيف الضغط بشأن عدد علامات الإعجاب التي يحصدها منشور ما، كي تتمكنوا من التفرغ لتشارك المضامين التي تحبونها”.

ووفقًا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، فإن موقع إنستغرام هو الأسوأ بين منصات التواصل الاجتماعي، من حيث تأثيره السلبي على الصحة النفسية.

كما أكدت دراسة تأثير “إنستغرام” السلبي على الفتيات اللواتي يقارن أنفسهن بالصور التي تم تحريرها وتصفيتها، إذ أسهمت بزيادة الاكتئاب والقلق بنسبة 70% في السنوات الـ 25 الماضية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة