fbpx

مقتل 15 مهاجرًا غير شرعي في تركيا بحادث حافلة

إجلاء جرحى وضحايا لمهاجرين غير شرعيين جراء حادث سير في ولاية وان شرقي تركيا (الأناضول)

إجلاء جرحى وضحايا لمهاجرين غير شرعيين جراء حادث سير في ولاية وان شرقي تركيا (الأناضول)

ع ع ع

قتل 15 مهاجرًا غير شرعي في ولاية وان شرقي تركيا، وأصيب 27 آخرون، إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم.

وانقلبت الحافلة في محلة إيبك يولو (طريق الحرير) بولاية وان إثر فقدان السائق سيطرته على الحافلة، في الطريق الجبلي الذي كانت تسلكه، وسقوطها من على الطريق.

ونقلت وكالة “الأناضول” المقربة من الحكومة التركية اليوم، الخميس 18 من تموز، عن والي وان، محمد أمين بلمز، أن 15 شخصًا قتلوا في الحادث.

وأضاف أن فرق الإنقاذ تواصل العمل لإخلاء الجرحى والمصابين من مكان الحادث واتخاذ التدابير اللازمة في المستشفيات.

وبحسب والي وان، محمد أمين بيلماز، فإن الأشخاص من جنسيات غير محددة، مشيرًا إلى أنهم قد يكونون من أفغانستان وبنغلادش وباكستان، وهناك أطفال ونساء فقدوا حياتهم.

وتكررت حوادث مقتل لاجئين ومهاجرين غير شرعيين في تركيا، إذ قتل 22 لاجئًا في ولاية أزمير جنوبي تركيا، بعد تدهور شاحنة كانت تقلهم خلال عودتهم من سواحل الولاية، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول، في تشرين الأول من العام الماضي.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تشديدات تركية حول الهجرة غير النظامية في الولايات التركية، وسط حملة تشنها إدارة الهجرة التركية لا سيما في اسطنبول.

وأعلنت السلطات التركية في أكثر من مرة عن ضبط مهاجرين غير شرعيين، آخرها يوم أمس الأربعاء، إذ قالت وكالة “الأناضول” إن قوات الدرك التركية ضبطت 192 مهاجرًا غير نظامي في ولاية وان.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني، أن وحدات من قوات الدرك التابعة لقضاء باش كاليه، أوقفت ثلاث مجموعات في أثناء محاولتهم التسلل بطرق غير قانونية، من منطقتي أتليلار وألبيرق الواقعتين ضمن الولاية.

وبحسب الوكالة فإن التحقيقات الأولية مع المهاجرين، بينت أن عددهم 192 شخصًا، بينهم 33 طفلًا و44 امرأة يحملون جنسيات بنغالية وأفغانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة