fbpx

افتتاح مطحنة في جرابلس بقدرة تصل إلى 45 طنًا يوميًا

مطحنة عين البيضا في جرابلس- تموز 2019 (المؤسسة العامة للحبوب- فرع حلب)

مطحنة عين البيضا في جرابلس- تموز 2019 (المؤسسة العامة للحبوب- فرع حلب)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس وريفها عن افتتاح مطحنة في قرية عين البيضا التابعة لمنطقة جرابلس.

ونشر المجلس عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” فيديو من افتتاح المطحنة، الأربعاء 17 من تموز، بحضور رئيس “الحكومة السورية المؤقتة” عبد الرحمن مصطفى ورؤساء المجالس المحلية في ريف حلب الشمالي.

وبحسب ما نشر المجلس المحلي فإن الطاقة الإنتاجية للمطحنة تصل إلى 45 طنًا يوميًا، وبكلفة وصلت إلى نصف مليون يورو.

ومن المقرر أن تغطي مطحنة عين البيضا حاجة مدن جرابلس والباب والراعي وقباسين من مادة الطحين، بحسب ما ذكر مجلس محلي جرابلس، مشيرًا إلى أن المطحنة تتبع إداريًا لفرع حبوب حلب التابع لوزارة المالية والاقتصاد في “الحكومة السورية المؤقتة”.

وكان مشروع مطحنة عين البيضا بدأ في تشرين الأول عام 2018، بدعم من الصندوق الدولي لإعادة إعمار سوريا، بهدف تغطية حاجات ريف حلب، الخاضع لسيطرة المعارضة، من مادة الطحين.

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب في حلب، الأسبوع الماضي، عن مسابقة للتوظيف في مطحنة عين البيضا ضمن المجالات التالية: مدير مطحنة، جابي مخابز، رئيس وردية، فني غربلة وتخمير وطحن، عامل تعبئة.

وكان أصحاب الأفران في ريف حلب يعمدون إلى شراء مادة الطحين من السوق المحلية التي تدخل عن طريق تجار إلى شمال سوريا، لكن بأسعار مرتفعة.

إلا أن تأمين المادة أصبح يعتمد على مصدرين في المنطقة، بحسب ما أكده مسؤول الإعلام في لجنة إعادة الاستقرار في ريف حلب، مناح ديب، الذي قال في حديث سابق إلى عنب بلدي إن مادة الطحين يتم تأمينها عبر المؤسسة العامة للحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقتة، إضافة إلى المنظمات التركية المتمثلة بـ”آفاد” و”iHH”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة