مفخخة تستهدف حاجز “أسايش” بمدينة الحسكة

camera iconسيارة مفخخة انفجرت بحي غويران وسط مدينة الحسكة شمالي سوريا 17 تموز 2019 (فوج إطفاء الحسكة)

tag icon ع ع ع

انفجرت سيارة مفخخة أمام حاجز لـ “قوى الأمن الداخلي” (أسايش)، بمدينة الحسكة، وأدت لإصابة مدنيين وعسكريين.

وتحدثت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، اليوم الأربعاء 17 من تموز، أن سيارة من نوع “سوزوكي” جرى تفجيرها أمام حاجز التلة “أسايش”، بحي غويران في مدينة الحسكة.

وأضافت الوكالة أن التفجير أسفر عن إصابة مدنيين اثنين ومقاتل من “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، وأضرار مادية في المكان.

وقال “فوج إطفاء الحسكة”، عبر “فيس بوك”، إن حريقًا نشب على الطريق الرئيسي بالقرب من حاجز “أسايش” عند التلة بحي غويران، وأدى إلى إصابة شخصين وأضرار مادية أخرى.

يأتي ذلك بعد سلسلة تفجيرات شهدتها المدينة عبر دراجات مفخخة متعاقبة طالت مدنيين وعسكريين، وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن تلك التفجيرات.

وبحسب  “هاوار”، فإن ثلاث دراجات نارية مفخخة انفجرت في حي الكلاسة وسط الحسكة، الخميس الماضي، وأدت إلى إصابة عدد من الأشخاص بينهم عضو في قوات “أسايش”.

وتشهد المدينة الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، انفجارات متزايدة وتطال المناطق المدنية والعسكرية التابعة للقوات الأمنية، ضمن هجمات يتبناها تنظيم “الدولة”.

وتأتي عمليات التنظيم في إطار “الحرب الأمنية” التي انتقل إلى العمل بموجبها في مناطق شرق سوريا، بعد إنهاء نفوذه بشكل كامل شمالي وشرقي سوريا، في آذار الماضي.

وكان تنظيم “الدولة” أعلن بداية حزيران الماضي، ما أسماه “غزوة الاستنزاف” التي بدأها، ضد خصومه في كل من الأراضي العراقية والسورية، عبر هجمات ينفذها في الجيوب الصحراوية التي يوجد فيها أو عبر الخلايا النائمة.

وسجلت المدينة عدة عمليات طالت قياديين وعناصر الشهر الماضي، عبر دراجات مفخخة وعمليات اغتيال نفذتها خلايا تابعة للتنظيم، وآخرها مقتل ثلاثة قياديين في منطقة غويران جنوبي الحسكة.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم “قسد”، كينو غابرييل، إن “ظهور الخلايا السرية لتنظيم داعش الإرهابي ليس أمرًا مفاجئًا، فهي موجودة منذ فترة وتقوم بأعمال إرهابية في مناطق مختلفة، سواء داخل سوريا، أو في العراق”، بحسب شبكة “روداو” الإعلامية.

وأضاف، “هذه المسألة قديمة ويتم التعامل معها من قبل قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي بدعم من التحالف الدولي في مختلف مراحل العمل الذي يتم القيام به”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة