للمرة الأولى.. دورية عسكرية روسية تتعرض لهجوم في درعا

camera iconتفجير على طريق بلدة السهوة عقب مرور دورية عسكرية روسية بريف درعا الشرقي 13 تموز 2019 (إعلاميين حوران المستقلون)

tag icon ع ع ع

تعرضت دورية عسكرية روسية لهجوم بعبوة ناسفة، من قبل مجهولين في ريف درعا الشرقي، في أول هجوم على قوات روسية منذ سيطرتها على المحافظة العام الماضي.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم السبت 13 من تموز، عن رئيس المركز المصالحة الروسي في سوريا، اللواء أليكسي باكين، أن “المسلحين في محافظة درعا السورية، فجروا قنبلة في طريق دورية للشرطة العسكرية الروسية”.

وأضاف باكين، “تم تفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع في طريق دورية للشرطة العسكرية الروسية في محافظة درعا، على الطريق الواصل بين بصرى الشام وبلدة السهوة”.

وكان مراسل عنب بلدي في درعا، أفاد اليوم بتعرض دورية روسية عسكرية لتفجير بالقرب من مفرق بلدة خربا، على الطريق الرئيسي في بلدة السهوة بريف درعا الشرقي.

وأضاف المراسل، أن التفجير أعقب مرور الدورية الروسية على الطريق، دون إصابة الدورية “المصفحة”، بحسب صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر دمارًا في الطريق المستهدف.

وأكد المسؤول الروسي اليوم، أن المعدات والآليات الروسية لم “تصب بأي أعطال”، مشيرًا إلى أن “مسلحين من جماعات إرهابية نفذوا الهجوم على الدورية العسكرية، من أجل زيادة حدة الوضع في المنطقة”، بحسب تعبيره.

وعقب التفجير شهدت المنطقة استنفارًا عسكريًا وأمنيًا واسعًا، إضافة إلى تدابير أمنية اتخذتها روسيا لحماية قواتها في درعا، بحسب اللواء باكين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، في ظل تزايد العمليات الأمنية والهجومية التي تطال قوات الأسد ومقراتها في مناطق متفرقة من محافظة درعا من قبل مجهولين.

وتسيّر روسيا دوريات عسكرية في معظم مناطق المحافظة منذ سيطرتها عليها، وخروج المعارضة إلى الشمال، في تموز 2018، وتحاول ضبط الواقع الأمني في ظل غليان شعبي ضد ممارسات قوات الأسد وتردي الأوضاع المعيشية والأمنية فيها،

وتعرضت مواقع ومقرات النظام السوري لهجمات طالت عناصر وبعض الحواجز خلال الأشهر الماضية، إلى جانب رفض شعبي لمشاركة أبناء المحافظة بمعارك قوات الأسد في الشمال السوري.

ويطالب أهالي درعا بإخراج المعتقلين من سجون النظام وإيقاف الاعتقالات المتكررة، ورفع القبضة الأمنية عن سكان المنطقة، وتنفيذ كافة المطالب المتفق عليها بين روسيا والمعارضة، العام الماضي.



English version of the article

مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة