fbpx

عرض عسكري لميليشيا فلسطينية في مخيم اليرموك (صور)

مقاتلة فلسطينية في عرض عسكري لدرع الأقصى في مخيم اليرموك- 13 من تموز 2019 (‏سائد عبد العال‏)

ع ع ع

أقامت ميليشيا “درع الأقصى” الذراع العسكرية لـ “حركة فلسطين الحرة” الموالية للنظام السوري عرضًا عسكريًا داخل مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وقال رئيس الدائرة العسكرية لـ “حركة فلسطين حرة”، سائد عبد العال، إنه “تم خلال العرض تخريج أشبال درع الأقصى وسرايا بدر دورة الشهيد عمر أبو ليلى تحت عنوان دورة الوفاء للقائد حافظ الأسد”.

من جهتها قال “حركة فلسطين الحرة” عبر صفحتها في “فيس بوك” إنه تم تكريم عددًا من جرحى “جيش التحرير الفلسطيني” وفصائل المقاومة الفلسطينية.

#سورية #دمشق #مخيم_اليرموكتحت عنوان دورة الوفاء للقائد الخالد حافظ الأسد أقامت حركة #فلسطين حرة في مخيم اليرموك في…

Gepostet von ‎حركة فلسطين حرة -الجناح العسكري- قوات درع الأقصى‎ am Freitag, 12. Juli 2019

وشهد المخيم معارك بين فصائل “الجيش الحر” وبين قوات الأسد، وسط انقسام الفصائل الفلسطينية بين الجانبين، قبل سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” على ثلثي المخيم في 2015.

لكن قوات الأسد سيطرت بشكل كامل على منطقة الحجر الأسود ومخيم اليرموك، في أيار 2018، بعد عملية عسكرية استمرت شهرًا، طرد خلالها تنظيم “الدولة” من المخيم، غداة اتفاق إجلاء غير رسمي، نقل بموجبه عناصر التنظيم إلى بادية السويداء.

وبعد قرابة العام على سيطرة النظام السوري على المخيم لم يسمح حتى الآن للأهالي بالعودة بحجة عدم الانتهاء من ترحيل الأنقاض.

وساندت الميليشيات الفلسطينية قوات الأسد في حملتها البرية على عدة مواقع لفصائل المعارضة وخاصة في جنوب دمشق.

وتعد “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، التي يتزعمها أحمد جبريل، أحد أبرز الفصائل المقاتلة إضافةً إلى”جيش التحرير الفلسطيني” و “لواء القدس” الفلسطيني.

ومن الفصائل المقاتلة أيضًا إلى جانب النظام، “تحالف القوى واللجان الشعبية الفلسطينية”، والذي يضم فصائل مسلحة عديدة، أبرزها “فتح الانتفاضة” و”الجبهة الشعبية-القيادة العامة” و”قوات الصاعقة” و”جبهة النضال الشعبي”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة