fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

للمرة الأولى.. “جوجل” تطلق تحدي الابتكار في الشرق الأوسط

مبنى شركة "غوغل" في وادي السيلكون بالولايات المتحدة ( انترنت)

مبنى شركة "غوغل" في وادي السيلكون بالولايات المتحدة ( انترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “جوجل” التقنية عن إطلاقها للمرة الأولى مبادرة تحدي الابتكار في الشرق الأوسط لتمويل المشاريع المعنية بتطوير تفاعل القراء مع منصتها الإخبارية، بمبالغ تصل إلى 150 ألف دولار.

وافتتحت الشركة باب تقديم الطلبات، في 12 من حزيران، وحددت الموعد النهائي لقبولها في 16 من تموز الحالي، وحددت اللغة الإنجليزية لكتابة الطلبات التي لن تقبل سوى عن طريق الإنترنت.

على الطلب المقدم للمبادرة أن يضم مخططات مفصلة للمشروع ومعلومات عن الميزانية، مع مؤشرات رقمية لتعزيز فرص القبول توضح فائدتها للمستخدم أو الشركة مثل مؤشرات الجمهور وغيرها، وألا تتجاوز فترة إنجازها المحددة العام.

وطلبت الشركة أن تركز المشاريع على مجالات تطوير نماذج الأعمال والتوزيع والتفاعل وسير العمل والناحية الاجماعية.

وسيتم تقييم المشاريع وفق تأثيرها على طريقة وصول الأخبار للناس على الإنترنت، ومدى ابتكارها وإبداعها، وجدواها الاقتصادية، إضافة إلى مدى إسهامها بالفائدة العامة وتحسين المنظومة الإخبارية بشكل عام.

وأشارت الشركة إلى أن المشاريع المقتصرة على تحديث أنظمة النشر السابقة والمرتكزة على الترجمة والمقتصرة على جمع البيانات والتدريب والتعليم والتي لا تملك عائدًا نقديًا ولا فائدة عملية، لن تحصل على تمويل تحدي الابتكار.

وستتولى لجنة التحكيم، المؤلفة من مديرين تنفيذيين لدى “جوجل” وخبراء خارجيين في قطاع الأخبار من الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، تحكيم المشاريع والإشراف على التحدي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة