fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“محلي اعزاز” ينظم أول بطولة للقوة البدنية في ريف حلب

تعبيرية: رياضي في نادي كمال أجسام بالغوطة الشرقية - أيلول 2016 (عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي عن أول بطولة للقوة البدنية في المنطقة بمشاركة لاعبين محليين.

وقال المجلس عبر حسابه في “فيس بوك”، اليوم الأربعاء 10 من تموز، إن البطولة بإشراف اتحاد كمال الأجسام والقوة البدنية، وتشمل ثلاث ألعاب (صدر وسكوات وتقبين).

البطولة ستنطلق، الجمعة 26 من تموز الحالي، لمدة يوم واحد من الساعة الثانية عصرًا حتى السادسة مساء.

وقال مدير المكتب الرياضي في المجلس المحلي، فارس دربالة، إن الفكرة جاءت من رياضيي ولاعبي القوة البدنية الموجودين في المنطقة، في حين تبنى المجلس البطولة ورعايتها وتكاليفها المادية، والتنسيق مع المكاتب الرياضية الموجودة في المنطقة.

وأضاف دربالة لعنب بلدي أن الرياضيين والمدربين أسسوا اتحاد كمال الأجسام في المنطقة وستكون البطولة أول مرحلة للاتحاد.

البطولة ستقام في اعزاز ثم في مدينة الباب وعفرين لاحقًا، بحسب المسؤول، مشيرًا إلى أن عدد الرياضيين المشاركين حاليًا في بطولة اعزاز يبلغ 80 لاعبًا حسب فئات الأوزان.

وتشهد أرياف حلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة، دوريات ودية في كرة القدم وغيرها من الرياضات، وهي نشاطات غابت عن تلك المناطق لأسباب مختلفة، وانتعشت مع عودة الهدوء إليها خلال السنوات الماضية.

وكانت مديرية الرياضة والشباب في مدينة الباب أقامت، في 23 من حزيران الماضي، دوريًّا في كرة الطائرة بمشاركة فرق من المدينة والقرى المحيطة بها، وهو أول دوري في هذه الرياضة يشهده الشمال السوري.

وتنشط الفعاليات التركية في أرياف حلب، وطالت الجانب الثقافي والخدمي والمدني في المنطقة، بالإضافة إلى نشاطات رياضية تسعى تركيا إلى الترويج لها في الشمال السوري.

إذ بدأت ولاية كلّس التركية، في تموز 2018، بالتعاون مع المجلس المدني في مدينة الراعي بحلب، بإنشاء مشروع استاد مدينة الراعي الرياضي، ضمن سلسلة المشاريع التي تقيمها منظمات محلية مدعومة من منظمات تركية في ريف حلب الشمالي والغربي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة