fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة التربية في سوريا توضح موعد صدور نتائج الثانوية العامة

وزارة التربية (صحيفة تشرين)

وزارة التربية (صحيفة تشرين)

ع ع ع

نفت وزارة التربية في حكومة النظام السوري ما تتداوله صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي عن تحديد موعد صدور نتائج الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، السبت 6 من تموز إنها ستعلن عن موعد صدور النتائج بشكل رسمي عندما تنتهي عمليات التصحيح والتدقيق، عبر موقعها الرسمي وصفحتها الرسمية على “فيس بوك” والقناة الفضائية التربوية.

وحددت الوزارة موعد امتحانات الدورة الثانية لشهادات الدراسة الثانوية العامة بمختلف فروعها، والتي ستبدأ في 28 من تموز الحالي، حتى 6 من آب المقبل بالنسبة للفرع الأدبي، و7 من آب للفرع العلمي والمهني.

وتنتهي الدورة الثانية من امتحانات الدورة الثانية للثانوية الشرعية في 10 من آب المقبل، بحسب الوزارة.

وأنهى طلاب الثانوية العامة، في 30 من حزيران الماضي، امتحانات الدورة الأولى لعام 2019 بمادة الكيمياء، فيما أنهى طلاب الصناعة والنسوية امتحاناتهم بمادة الفيزياء والكيمياء والشرعية بمادة الفقه وأصول الفقه.

وكان طلاب الشهادة الثانوية الفرع الأدبي أنهوا امتحاناتهم، في 27 من حزيران، بتقديمهم مادة التربية الدينية.

وانطلقت امتحانات الشهادة الثانوية في 9 من حزيران الماضي.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة أكثر من 240 ألف طالب، وفق الأرقام الحكومية، بمختلف فروعها العلمي والأدبي والصناعة والتجارة والنسوية والشرعية الدورة الأولى لعام 2018-2019 موزعين على 2066 مركزًا في مختلف المحافظات.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا” عن مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية، يونس فاتي، فإن الطلاب توزعوا على 78 ألف للفرع الأدبي و123 ألف للفرع العلمي و2144 للشرعية و15 ألف للصناعية و2708 للنسوية و17 ألف للثانوية التجارية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة