fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرقام مميزة للثلاثي العربي

المنتخبات العربية في أمم إفريقيا على طرفي نقيض

السنغالي ساديو ماني والحزائري رياض محرز (رويترز)

السنغالي ساديو ماني والحزائري رياض محرز (رويترز)

ع ع ع

نجحت ثلاثة منتخبات عربية من أصل خمسة بالتأهل إلى دور ثمن النهائي في بطولة كأس إفريقيا المقامة في مصر.

ونجح المنتخب المصري، صاحب الأرض والجمهور والأكثر حصدًا للقب البطولة، بتصدر مجموعته وتحقيق العلامة الكاملة، رغم ما ظهر به على صعيد الأداء الباهت والانتقادات التي طالته من قبل رياضيين مصريين وعرب.

والتحق المنتخب الجزائري بشقيقه المصري بعد فوزه أمس على منتخب تنزانيا بثلاثية نظيفة، حاصدًا العلامة الكاملة، في مجموعته التي ضمت منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا.

كما تأهل المنتخب المغربي، الذي تأهل إلى دور الـ16 بحصوله على تسع نقاط وتصدره المجموعة الرابعة التي ضمت ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا

ولم تتلق أي من المنتخبات العربية الثلاثة أي هدف في مرماها، وأحرزت الجزائر ستة أهداف ومصر خمسة أهداف والمغرب ثلاثة أهداف.

وتتجه أنظار العرب مساء اليوم الثلاثاء 2 من تموز إلى ملعب السويس الجديد لمتابعة لقاء منتخبي تونس وموريتانيا، في مباراة تدخل ضمن حسابات معقدة لكلا الفريقين لضمان مركز مؤهل إلى الدور الثاني.

وخيبت تونس آمال جماهيرها بتحقيقها لنقطتين فقط في مباراتين، لتحتل المركز الثاني وسط منافسة شرسة مع منتخب أنغولا الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف.

وتعد مصر صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في البطولة بواقع سبع مرات، وتسعى إلى إضافة النجمة الثامنة على قميصها، مستفيدةً من عاملي الأرض والجمهور، ووجود النجم المصري محمد صلاح الفائز مؤخرًا ببطولة دوري أبطال أوروبا برفقة فريقه ليفربول الإنجليزي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة