fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة السياحة: ارتفاع نسبة القادمين إلى سوريا بنسبة 76%

الجامع الأموي في دمشق - 20 من كانون الثاني 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

قالت وزارة السياحة السورية إن نسبة القادمين من العرب والأجانب إلى سوريا زادت بنسبة 76% في النصف الأول من عام 2019 بالمقارنة مع ذات الفترة من عام 2018.

ووفق ما نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، الخميس 27 من نيسان، فإن عدد القادمين العرب والأجانب إلى سوريا حتى نهاية أيار الماضي بلغ نحو 915 ألفًا.

ولم تحدد الوزارة إن كانت الإحصائية تشمل فقط القادمين بغرض السياحة أم لأغراض أخرى.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها الوزارة فإن عدد القادمين من دول الجوار (لبنان والعراق والأردن) حتى نهاية شهر أيار لعام 2019 زاد بنسبة 83%.

وبلغ عدد القادمين الأجانب ومعظمهم من دول أوروبا الغربية نحو 73 ألف قادم بزيادة قدرها 18% عن ذات الفترة من العام الماضي.

وبحسب الوزارة شهد عدد القادمين من الهند وألمانيا زيادة واضحة منذ بداية عام 2019، إذ بلغ عدد القادمين من الهند 3799 بزيادة 96%، فيما بلغ عدد القادمين من ألمانيا 2091 بزيادة قدرها 36%.

وزادت نسبة الداخلين إلى سوريا، لا سيما بعد افتتاح معبر نصيب الواصل بين الأراضي السورية والأردنية، في 15 من تشرين الأول من العام الماضي.

وتعمل حكومة النظام على الترويج لزيادة السياحة الدينية في الأراضي السورية، والتي شهدت تحسنًا ملحوظًا بحسب أرقام وزارة السياحة.

ووفق مؤشرات القطاع السياحي، شهد عام 2017 تحسنًا بالقطاع، إذ تجاوزت حصة الوزارة من أرباح فنادقها 2.4 مليار ليرة سورية، بزيادة تجاوزت حاجز الـ 60%، وفق ما قال مدير الترويج في وزارة السياحة، بسام، باسيل لصحيفة “تشرين” الحكومية، في شباط 2018.

وبلغ عدد القادمين عام 2017 إلى سوريا (سياح، زوار ليوم واحد، مقيمين) 1.3 مليون قادم بزيادة قدرها 25% عن عام 2016، بحسب باسيل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة