ريف حلب.. عبوة ناسفة تستهدف رئيس المجلس المحلي لأخترين

رئيس المجلس المحلي في مدينة اخترين بريف حلب الشمالي خالد ديبو - (عنب بلدي)

camera iconرئيس المجلس المحلي في مدينة اخترين بريف حلب الشمالي خالد ديبو - (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أصيب رئيس المجلس المحلي لمدينة أخترين في ريف حلب الشمالي، خالد ديبو، بانفجار عبوة ناسفة زرعها “مجهولون” في سيارته.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الثلاثاء 25 من حزيران، أن ديبو نقل على الفور إلى مشفى مدينة الراعي، إثر الإصابة البليغة التي تعرض لها جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارته.

وأوضح المراسل أن انفجار العبوة في سيارة رئيس المجلس المحلي سبقها بساعات انفجار عبوة ناسفة في الحي الشمالي لمدينة أخترين، واقتصرت الأضرار على الماديات.

وشهدت مدن وبلدات الريف الشمالي والشرقي لحلب، في الأشهر الماضية، عدة تفجيرات أسفرت عن مقتل مدنيين وعسكريين، فضلًا عن أضرار مادية كبيرة.

وتركزت غالبية التفجيرات بالقرب من الأسواق الشعبية والتجمعات المدنية.

وكانت آخر التفجيرات التي شهدها ريف حلب الشمالي في 22 من حزيران الحالي إذ أصيب 15 مدنيًا، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

وأشار المراسل إلى أن رئيس المجلس المحلي في أخترين، خالد ديبو، يعتبر من الشخصيات الناجحة في مناطق الشمال السوري، نظرًا للعمل الخدمي الذي سار فيه منذ استلامه منصب رئاسة المجلس.

وتنتشر “الشرطة الوطنية” في جميع مناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وتتركز مهامها بضبط الأمن في المنطقة إلى جانب أعمالها في تفكيك المفخخات في حال الإبلاغ عنها.

ومنذ الانتهاء من الدورات التدريبية لعناصرها في تركيا، أعلنت القبض على خلايا تتبع لتنظيم “الدولة” و”قوات سوريا الديمقراطية”، وقالت إنها تقف وراء عمليات التفجير والاغتيالات التي تطال العسكريين والمسؤولين المحليين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة