fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

لوسيفر.. شيطان الكوميديا السوداء في ذات إنسانية

مشهد من مسلسل لوسيفر (سكاي)

ع ع ع

يقتنع لوسيفر بفرضية أن الناس يجب أن يفعلوا ما يرغبون به بأنفسهم، ويسمع ما يرغب الناس بإخباره به بكل فضول، معتمدًا على الإغواء ومعرفة رغباتهم الشخصية التي تفسر تصرفاتهم.

لوسيفر هو مسلسل عن الشيطان بحد ذاته في ظاهر الأمر، ولكن في الباطن يشير إلى الحياة الإنسانية من العمل وضغوطات الحياة، التي يسعى الإنسان دائمًا للتخلص منها.

الشيطان في هذا المسلسل، شخصية هزلية تشعر بالحب، حساسة بشكل غريب، هو بشر بعواطف ومشاعر كجميع البشر، ولكنه بالوقت ذاته يمتلك قوة الشياطين الخارقة، وعالمهم المظلم، يدير ملهى ليليًا ويدمن الخمر والمخدرات، عدا عن كونه قاسيًا ودمويًا وعنيفًا ما يهدد من يراهم مذنبين بعذاب أسوأ في المستقبل.

مسلسل مأخوذ من مجموعة كتب كوميكس، أثبت من خلاله توم أليس (يلعب دور لوسيفر) موهبة كبيرة في الفكاهة، والدمج بين حزن البشر وفكاهة الشياطين السوداء، ليقدم من خلال هذا الدور شيئًا مسليًا ومظلمًا في الوقت ذاته.

ظهر الشيطان في المسلسل بأنه يعمل لأجل الخير، في تغلب واضح للشخصية البشرية على الشيطانية الكامنة في أعماق لوسيفر، الذي هو بدوره وريث الشيطان الأكبر، ومكانه الجحيم لا على سطح الأرض.

يهرب، الشيطان صاحب الحس الفكاهي، من الجحيم التي هي بالأساس مملكته، ويعمل في ملهى ليلي، ويحاول أن يصنع من حياته شيئًا مثيرًا غير ممل، شيئًا يشعره بشعور الإثارة أو الخطر الحقيقي، الذي لا يعرفه.

يساعد لوسيفر شرطة لوس أنجلوس، كمستشار مدني، في القبض على المجرمين، ويعمل برفقة المحققة كلوي ديكر، وتدور بين الطرفين علاقة طريفة.

تعني كلمة لوسيفر الشيطان باللاتينية، وهو ذاته أسطورة إغريقية أخرى، بينما يسمى بالأديان السماوية بالشيطان أو إبليس.

لوسيفر مورننيج ستار، هو الاسم الكامل لبطل مسلسل شبكة “فوكس” الذي عرض عبر ثلاثة مواسم، وهو من تأليف نيل جيمان، وسام كيث، ومايك درينجنبرج.

لم يعجب المسلسل أصحاب الميول الدينية وواجه انتقادات شديدة عبر صفحات شركة “دي سي كوميكس” التي تعود ملكية فكرته لها.

العمل من بطولة توم ليس، لاورين كريستين جيرمان، وليزلي آن براندت، ود.ب. وودسايد، وكيفين أليخاندرو، وراتشيل هاريس.

حصل العمل على تقييم 8.2 من تقييم المتابعين على موقع “IMDB”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة