fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قبرص التركية تفرض تأشيرة دخول على السوريين

مطار إرجان الدولي في قبرص الشمالية (Vikipedi)

ع ع ع

فرضت سلطات قبرص الشمالية أمس، الجمعة 21 من حزيران، تأشيرة على المواطنين السوريين الراغبين بدخول الجزيرة الواقعة في البحر الأبيض المتوسط.

مجلس الوزراء القبرصي قال إن القرار دخل حيز التنفيذ منذ الجمعة بعد نشره في الجريدة الرسمية، حسبما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “Yeniakit“.

وقالت السلطات إن سبب اتخاذها القرار هو لجوء الكثير من السوريين في الأسابيع الأخيرة إلى استخدام قبرص الشمالية كممر للعبور إلى قبرص اليونانية، وعدم قدرة مطار إرجان الدولي على استيعاب هذه الأعداد.

ويستثني هذا القرار السوريين المقيمين في قبرص لأجل الدراسة والعمل.

إدارة المطار قالت إنها كانت مجبرة على احتجاز عدد من الأشخاص في ظروف غير إنسانية بالرغم من عدم قدرة مؤسسات المطار على استيعابهم.

وجاء في نص القرار أن هناك مواطنين سوريين تمكنوا من الانتقال إلى قبرص اليونانية بعد التنسيق مع المفوضية العليا للاجئين بمعرفة وموافقة وزارة الداخلية والمديرية العامة للشرطة.

قبرص التركية كانت الطريق الأقرب والأوفر للسوريين الراغبين بالدخول والخروج إلى تركيا بغية تجديد وثيقة إقاماتهم.

قبرص الشمالية هي جزيرة واقعة في البحر الأبيض المتوسط، أغلبية سكانها من أصول تركية، وتعترف تركيا باستقلالها وتدير علاقاتها مع الخارج عن طريق تركيا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة