fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حكومة النظام تخصص 300 مليون ليرة لإيصال الكهرباء إلى مطار أبو الظهور

مطار ابو الظهور العسكري- 21 كانون الثاني 2018 (سانا)

ع ع ع

أعلنت حكومة النظام السوري تخصيص 300 مليون ليرة سورية من أجل تنفيذ مشروعين في ريف إدلب أحدهما إيصال الكهرباء إلى مطار أبو الظهور في ريف إدلب.

وبحسب حساب “رئاسة الوزارة” عبر “فيس بوك” اليوم، الجمعة 21 من حزيران، فإن لجنة إعادة الإعمار في رئاسة مجلس الوزراء وافقت على تخصيص مبلغ 300 مليون ليرة  لإنجاز المشروعين.

وأشارت الرئاسة إلى أن المشروع الثاني هو إعادة تأهيل مراكز التحويل وشبكات التوتر المتوسط والمنخفض في بلدتي نبل والزهراء في حلب.

وسيطرت قوات الأسد على مطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب الشرقي، في كانون الثاني 2018، بعد سيطرتها على عدة قرى وتلال في المنطقة من يد “هيئة تحرير الشام”.

وشكلت سيطرة قوات الأسد على “أبو الظهور” فارقًا عسكريًا كبيرًا على جبهات ريف إدلب الشرقي، على اعتبار أنه القاعدة الأبرز للنظام السوري في الشمال السوري، عدا عن طريقة السيطرة عليه التي سبقتها انسحابات كبيرة لفصائل المعارضة في ريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحلب الجنوبي.

في حين تقع بلدتا نبل والزهراء في ريف حلب، وحوصرت البلدتان لمدة ثلاث سنوات من قبل فصائل المعارضة، قبل تمكن قوات الأسد من فك الحصار عنهما في شباط 2016.

ويأتي ذلك في ظل توجه حكومة النظام السوري إلى تخصيص أموال لمشاريع تخطط لتنفيذها في مناطق كانت خاضعة لسيطرة المعارضة السورية، وهو ما حدث بوادي بردى في ريف دمشق.

وبحسب رئاسة الحكومة عبر “فيس بوك”، الأربعاء الماضي، فإن لجنة إعادة الإعمار في وزارة الموارد المائية خصصت مبلغًا قدره 700 مليون ليرة سورية، لاستكمال أعمال إزالة وترحيل الأنقاض ضمن الحرم المباشر لنفقي جر المياه من نبع الفيجة إلى بسيمة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة