fbpx

ترامب يحدد سبب إيقاف الضربة العسكرية ضد إيران

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Getty Images)

ع ع ع

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبب الذي دفعه إلى إيقاف الضربة العسكرية التي كانت موجهة ضد مواقع عسكرية إيرانية.

وقال ترامب عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الجمعة 21 من حزيران، إن القوات الأمريكية كانت جاهزة للرد على إيران بعد إسقاطها طائرة مسيرة، لكن الضربة ألغيت قبل عشر دقائق بسبب عدد المدنيين الذين قد يموتون جراء القصف.

وأضاف ترامب أن المخطط كان باستهداف ثلاثة مواقع عسكرية إيرانية، مردفًا، “عند إخباري من أحد الجنرالات بأن عدد الذين سيقتلون 150 شخصًا، تم إيقاف العملية قبل عشر دقائق”.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن عدد القتلى من المدنيين لا يتناسب مع إسقاط طائرة دون طيار.

وأكد، “لست في عجلة من أمري، قواتنا العسكرية تمت إعادة بنائها وتم تحديثها وهي جاهزة للانطلاق وهي الأفضل في العالم بمسافة بعيدة”.

كما أكد فرض عقوبات جديدة على طهران، معتقدًا أن العقوبات تنهش في إيران.

وكانت إيران أسقطت طائرة أمريكية دون طيار، أمس، بحجة “اختراقها أجواء الجمهورية الإسلامية الإيرانية” جنوبي إيران، الأمر الذي نفته أمريكا.

وأعلن قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زادة، أن إيران كانت قادرة على إسقاط طائرة من طراز “P-8” تقل 35 عسكريًا أمريكيًا كانت بالقرب من طائرة التجسس المسيرة.

وأضاف حاجي زادة أن طهران اكتفت بإسقاط الطائرة المسيرة بهدف توجيه رسالة إلى واشنطن.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين إيرانيين، أن “طهران تلقت رسالة من دونالد ترامب عبر سلطنة عمان للتحذير من هجوم أمريكي وشيك على إيران”.

وأعلن ترامب في رسالته، بحسب المسؤول، أنه “ضد أي حرب مع إيران ويريد إجراء محادثات مع طهران بشأن عدد من القضايا، وحدد فترة زمنية قصيرة للحصول على رد طهران”.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترًا على خلفية تصعيد حدة التصريحات بين واشنطن وطهران، وسط تحذيرات إقليمية ودولية من الانجرار وراء حرب تشمل المنطقة بأكملها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة