fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

عزة البحرة في بطولة فيلم جديد عن اللاجئين السوريين

الفنانة عزة البحرة 6 تموز 2014 (صفحة عزة البحرة على فيس بوك)

الفنانة عزة البحرة 6 تموز 2014 (صفحة عزة البحرة على فيس بوك)

ع ع ع

تلعب الفنانة السورية عزة البحرة بطولة فيلم جديد من تأليف وإخراج المخرجة التونسية كوثر بن هنية.

وستبدأ عزة البحرة تصوير مشاهدها في مطلع شهر تموز المقبل في فرنسا، كما ستصور بعض مشاهد الفيلم في تونس.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب سوري يقوم بدوره الممثل يحيى المهايني، يحاول اللجوء إلى أوروبا من العاصمة اللبنانية بيروت، ليقترح عليه أحد الأشخاص نقش “فيزا الشينغين” التي يحتاجها المسافر لدخول الاتحاد الأوروبي على ظهره، قبل أن تظهر الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي وتبدأ باستضافته في معارض فنية.

وقالت عزة البحرة لعنب بلدي اليوم، الأربعاء 19 من حزيران، إن الفيلم يحمل رمزيةً كبيرة، معبرةً عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم.

وأشارت الفنانة إلى أهمية الفن في الثورة السورية، خاصةً مع الدعاية المضادة للثورة والحرب المفروضة على السوريين من قبل النظام السوري، وتراجع دور الإعلام والسينما في شرح وجهة نظر الثورة السورية، على حد تعبيرها.

وأكدت البحرة أن الثورة دائمًا بحاجة لمن يتحدث عنها وعن آلام السوريين.

وعن الإضافة التي سيشكلها الفيلم إلى رصيدها الفني، قالت البحرة إن أي عمل فني يضيف للفنان “فما بالك إن كانت هذه الإضافة عن طريق المخرجة كوثر بن هنية، وبوجود ممثلة إيطالية بحجم مونيكا بيللوتشي؟!”، إضافةً إلى أن مكان التصوير والأدوات والعمل تضيف للفنان أيضًا.

وتأسفت البحرة عن عدم ظهور عمل عالمي روائي يشرح معاناة السوريين، معربةً عن أملها في أن يحدث الفيلم الجديد تغييرًا على هذا الصعيد.

وعزة البحرة ممثلة سورية من مواليد مدينة دمشق، قامت ببطولة عشرات الأعمال الدرامية السورية، منها مسلسلات: أوركيديا وليس سرابًا وهجرة القلوب إلى القلوب وإخوة التراب.

كما شاركت في ثلاثة أعمال سينمائية سابقة هي فيلم ناجي العلي للمخرج المصري عاطف الطيب وفيلم شيء ما يحترق للمخرج غسان شميط وليالي ابن آوى للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

وشاركت البحرة في العمل السياسي وانحازت للثورة السورية منذ بدايتها عام 2011 وأسست حركة معًا لسوريا الحرة والديموقراطية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة