fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعرف إلى أقوى العلامات التجارية التركية

طائرة شحن لشركة الخطوط الجوية التركي (Sendika)

ع ع ع

أعلنت هيئة تقييم العلامات التجارية العالمية (Brand Finance)، الثلاثاء 11 من حزيران، أنها قيمت العلامات التجارية التركية ووجدت أن الخطوط الجوية التركية هي أقوى علامة تجارية في تركيا.

وأظهر التقييم أن قيمة الخطوط الجوية التركية في السوق بلغت مليارًا وسبعة ملايين دولار، حسبما ترجمت عنب بلدي عن صحيفة “Sabah“.

تبعها “بنك زراعات” الذي تبلغ قيمته في السوق مليارًا وستة ملايين دولار، ثم يأتي “بنك غارانتي” وتبلغ قيمته مليارًا وثلاثة ملايين دولار.

وجاء في الترتيب الرابع شركة الاتصالات التركية “تورك تيليكوم”، والخامس شركة “توركسل” بقيمة مليار ومليوني دولار لكل منهما.

وفي إطار البنوك الخاصة احتل بنك “İşbank” المرتبة السادسة بقيمة مليار ومليون دولار يتبعه بنك “Akbank” بقيمة 934 مليون دولار.

وأشار التقرير إلى أن القيمة الإجمالية لأفضل 100 علامة تجارية تركية بلغت 19 مليارًا وثمانية ملايين دولار، بعد أن كانت في العام الماضي 27 مليارًا وخمسة ملايين دولار.

و”Brand Finance” شركة متخصصة بتقييم العلامات التجارية في دول عدة حول العالم، مقرها لندن وتنشط في تقديم استشارات التمويل والتسويق.

brandfinance turkey



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة