fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“لواء القدس” يحدّث بيانات النازحين الفلسطينيين في مخيم حندرات

تحديث بيانات اللاجئين الفلسطينيين في مقر لواء القدس في مخيم النيرب- 29 من أيار 2019 (مخيم حندرات فيس بوك)

ع ع ع

أعلنت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” أن “لواء القدس” يجري عملية تحديث بيانات للاجئين الفلسطينيين في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي.

وقالت المجموعة في تقرير لها اليوم، الخميس 30 من أيار، إن “لواء القدس” أرسل توجيهات إلى الأهالي بضرورة تحديث بياناتهم في مقر اللواء في مخيم النيرب.

وأضافت أن اللواء أعلن أن تسجيل وتحديث البيانات يهدف إلى تأمين المعونات اللازمة لهم وتثبيت سجلاتهم.

ويقع مخيم حندرات في الجهة الشمالية لمدينة حلب، وشهد معارك وقصفًا من قبل قوات الأسد والميليشيات الرديفة قبل السيطرة عليه في أيلول 2019.

وأشارت المجموعة إلى أن 90% من المخيم مدمر تدميرًا كاملًا وجزئيًا، بسبب المعارك التي اندلعت فيه.

وتتوزع المخيمات الفلسطينية في سوريا على مناطق عدّة، كمخيم درعا في الجنوب، ومخيمات السيدة زينب واليرموك وجرمانا والسبينة وخان دنون وخان الشيح والحسينية في دمشق وريفها، والرمل في اللاذقية، ومخيم العائدين في حماة، بالإضافة إلى مخيمي حندارت والنيرب في حلب.

وبحسب إحصائيات “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، حتى منتصف أيار الحالي، فإن ما لا يقل عن 3980 فلسطينيًا قتلوا في سوريا بسبب القصف والحصار والاشتباكات والتعذيب والغرق في أثناء محاولات الفرار من الحرب.

ويعتبر “لواء القدس” من أبرز الميليشيات المقاتلة إلى جانب قوات النظام، ويتبع إلى “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”.

ويحمل التشكيل شعار “فدائية الجيش العربي السوري”، ويضم عددًا من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين، ومخيم حندرات في ريف حلب، ويتراوح عدد عناصره حاليًا بين ألفين وثلاثة آلاف مقاتل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة