fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان الماضي

أطفال فلسطينيون في مخيم دير بلوط شمالي حلب في آذار 2019 (مجموعة العمل الفلسطينية)

أطفال فلسطينيون في مخيم دير بلوط شمالي حلب في آذار 2019 (مجموعة العمل الفلسطينية)

ع ع ع

وثّقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان 2019، ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين قضوا منذ اندلاع الصراع إلى 3947.

وأشارت المجموعة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن “فريق الرصد والتوثيق” التابع لها، رصد مقتل 11 فلسطينيًا تحت التعذيب خلال نيسان، وستة بطلق ناري.

ويشكل المدنيون أغلب القتلى بنسبة 70.59%، بينما يشكل العسكريون 29.41% من إجمالي القتلى الفلسطينيين في سوريا خلال الشهر الماضي.

وتأثر الفلسطينيون في سوريا، الذين وصل عددهم قبل عام 2011 إلى 650 ألف لاجئ، بالصراع ما أدى إلى تراجع أعدادهم بشكل كبير إثر موجات اللجوء.

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا إلى أوروبا إلى 85 ألف لاجئ فلسطيني، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحوالي 31 ألفًا، وفي الأردن 17 ألفًا، وفي مصر ستة آلاف، وفي تركيا ثمانية آلاف، وفي غزة ألف فلسطينيي سوري.

أما داخل سوريا فوثّق فريق “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” 1711 معتقلًا فلسطينيًا في سوريا منذ 2011.

وأوضحت المجموعة في كانون الثاني الماضي، أن 564 لاجئًا قضوا تحت التعذيب في السجون والمعتقلات السورية، و205 آخرين قضوا بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية الذي فرضته قوات الأسد على مخيم اليرموك بدمشق خلال السنوات الماضية.

وتضم المجموعة الفلسطينية عددًا من الحقوقيين والإعلاميين، وانطلقت عام 2012، وتعمل على توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة