جهاد الحسين والتعاون.. البطولة الأولى

نادي التعاون يتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين (التعاون تويتر)

camera iconنادي التعاون يتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين (التعاون تويتر)

tag icon ع ع ع

حقق نادي التعاون السعودي كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه بهدفين لهدف على نظيره الاتحاد، في المباراة النهائية التي أقيمت سهرة الخميس 3 من أيار.

وعلى استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، افتتح أليكساندر بريوفيتش التسجيل للاتحاد من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 32، وهو الهدف الأول الذي يتلقاه فريق التعاون في النسخة الحالية من الكأس.

في الدقيقة 54 مرر نجم خط الوسط السوري تمريرة استفاد منها طلال العبسي في تسجيل هدف بضربة رأسية قوية، قبل أن يضيف ليندر تاومبا هدف الفوز للتعاون في الدقيقة 90+1.

وحقق التعاون بذلك لقبه الأول في مسيرته في البطولة، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند تسعة ألقاب.

وصل التعاون إلى المواجهة النهائية بعد خماسية سجلها في شباك نادي الهلال، ثاني ترتيب الدوري السعودي، مسجلًا 20 هدفًا في البطولة، ومتلقيًا لهدف وحيد.

البطولة هي الأولى للاعب السوري جهاد الحسين منذ انتقاله إلى نادي الكويت الكويتي موسم 2008-2009.

ولعب الحسين في الكويت عام 2009 لمدة موسم واحد وانتقل إلى القادسية الكويتي قبل أن ينتقل إلى نجران عام 2011.

وفي موسم 2013 انتقل اللاعب السوري إلى مادي دبي في الإمارات العربية المتحدة قبل أن يصل إلى نادي التعاون السعودي موسم 2014.

ولقب كأس خادم الحرمين الشريفين هو اللقب الأول لحسين منذ 2009 على صعيد الأندية والثاني على الصعيد الفردي بعد أن حقق لقب أفضل صانع ألعاب في الدوري السعودي للمحترفين، في موسم 2017-2018.

بدأ جهاد الحسين بلعب كرة القدم مع ناديه الأم، الكرامة، حتى وصل إلى فئة الرجال وحقق لقب أفضل لاعب سوري أعوام 2006، 2007، 2008، وهي نفس الأعوام التي حقق فيها الكرامة لقب الدوري السوري تواليًا، إضافةً إلى لقبي كأس الجمهورية في عام 2007-2008، ووصيف دوري أبطال آسيا في عام 2006.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة