fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نصر الحريري ينقذ مواطنًا تركيًا تعرض لأزمة قلبية في الطائرة (فيديو)

ع ع ع

أنقذ رئيس هيئة التفاوض العليا السورية، نصر الحريري، مواطنًا تركيًا تعرض لأزمة قلبية في الطائرة خلال رحلة جوية بين أنقرة واسطنبول.

ويظهر تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الاثنين 15 من نيسان، محاولة إنقاذ الحريري لمواطن تركي عبر إجراء إنعاش قلبي.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية إن الرحلة كانت على متن الخطوط الجوية التركية بين أنقرة واسطنبول، السبت الماضي، وعند الهبوط تعرض المواطن علي إشيكلار (70 عامًا) إلى أزمة قلبية.

وعقب ذلك تدخل الحريري بعد إخباره لطاقم الطائرة بأنه طبيب، ليبدأ الإنعاش القلبي والرئوي وإجراء تمسيد قلب للمريض، الذي كان فاقدًا للوعي بشكل كامل.

وقال الحريري للوكالة إنه مدد المريض على أرضية الطائرة بمساعدة الطاقم، وبدأ بعملية الإنعاش حتى استعادة المريض وعيه.

وأضاف أنه سأل المريض عدة أسئلة للتأكد من عدم تعرضه لأذى في الخلايا الدماغية جراء نقص الأوكسجين، قبل الهبوط وإسعافه مباشرة.

وأشار إلى استمرار التواصل مع المريض، الذي خضع لعملية قسطرة في القلب في أحد المشافي التركية، وزيارته في المشفى.

والحريري من مواليد مدينة درعا 1977، وحاصل على شهادة في الطب وماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، وتخصص في القسطرة القلبية، وشغل عدة مناصب في سوريا قبل الثورة منها رئيس الأطباء في مستشفى الأسد الجامعي.

وغادر سوريا عام 2012، وانضم إلى الائتلاف المعارض، وترأس هيئة التفاوض العليا في 2017 بدلًا من رياض حجاب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة