fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الموهوبون في الأرض.. برنامج ضد الإشاعات

الموهوبون في الأرض - 20 حزيران 2016 (قناة البرنامج على يوتيوب)

الموهوبون في الأرض - 20 حزيران 2016 (قناة البرنامج على يوتيوب)

ع ع ع

يقدم برنامج “الموهوبون في الأرض”، للصحفي والسيناريست بلال فضل، جانبًا مختلفًا وإنسانيًا، غير معروف للكثيرين عن حياة ممثلين ومطربين وكتاب مصريين، من خلال تجاربه الشخصية، وذكرياته معهم، ووسط طوفان من البرامج التلفزيونية، يأتي “الموهوبون في الأرض” مختلفًا للغاية.

البداية

انطلق البرنامج في 25 من حزيران من عام 2016، مستعرضًا حياة وتفاصيل العديد من الفنانين، أمثال أحمد زكي وفاتن حمامة وسعيد صالح وغيرهم، ويروي مواقف إنسانية وسياسية.

 

يحسب لبلال فضل أداؤه الهادئ، وطريقة الكلام السلسة التي تشعر المتفرج وكأنه على قهوة شعبية مع صديق له، والمعلومات الوفيرة والمختلفة عن شخصيات أثرت كثيرًا في مسيرة الفن العربي، حتى استحوذت بعض الشخصيات على ثلاث حلقات كاملة.

جاءت حلقات الجزء الأول قصيرة، ولم تتخطَّ 15 دقيقة، قبل أن تزيد مدة الحلقات في الأجزاء اللاحقة إلى الضعف.

مقاومة الإشاعات

تأتي أهمية البرنامج من ناحية مقاومة وتفنيد العديد من الإشاعات التي لاحقت النجوم المصريين، وفي نفس الوقت لم يتوانَ فضل عن نقد مواقف البعض منهم، ما أعطى البرنامج مصداقية أعلى لدى المشاهد، عدا عن الاهتمام بنجوم الصف الثاني من السينما المصرية ممن تعرضوا للتهميش، أو الهجوم، أو لم يحظوا بفرصة لإبراز مواهبهم.

نشر بلال فضل على صفحته الشخصية على “فيس بوك”، في 20 من آذار الماضي، منشورًا قال فيه إن الجزء الخامس سيكون الأخير من البرنامج، وسيعرض في شهر رمضان المقبل.

كما أعلن عن انتهائه من تصوير آخر حلقات برنامج عصير الكتب، الذي بدأه في عام 2009، على قناة “دريم”.

انتهت رحلتي مع برنامج (عصير الكتب) اللي بدأت في خريف سنة 2009 في قناة دريم وستنتهي في مطلع مايو 2019 على شاشة التلفزيون…

Gepostet von Belal Fadl am Mittwoch, 20. März 2019

من هو بلال فضل

ولد بلال فضل في مدينة القاهرة المصرية عام 1974، وتخرج في كلية الإعلام عام 1995.

عمل في مجلة “روز اليوسف” في تسعينيات القرن الماضي، وعمل معدًا في قناة “ART”، ونائبًا لمدير مكتب محطة “MBC” في مصر.

كتب عدة سيناريوهات لأفلام حققت نجاحًا باهرًا، منها، “حرامية في كي جي تو”، “خارج على القانون”، “أبو علي”، كما كتب للتلفزيون مسلسل “أهل كايرو” في عام 2010، و”الهروب” عام 2012.

وله ثلاث مجموعات قصصية هي: “ماذا فعل العيان بالميت”، و”بني بجم” و”الشيخ العيل”.

قدم بلال فضل برنامجًا آخر بعنوان “عصير الكتب”، ويناقش فيه أهم الكتب العربية، واستضاف فيه عددًا من الكتاب العرب.

وعن مواقفه حيال اللجوء السوري في مصر، نشر بلال فضل مقالًا في جريدة الشروق المصرية، بتاريخ 29 من تموز من عام 2013، دافع فيه عن اللاجئين السوريين في مصر، وهاجم موجة التحريض الإعلامي التي طالتهم بعد أحداث 30 من حزيران في مصر، مطالبًا بإلغاء تأشيرات الدخول المفروضة على من يرغب بالقدوم إلى مصر من السوريين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة