fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بخسارة مذلة.. باريس سان جيرمان يضيع الفرصة الثانية للتتويج المبكر

نادي باريس سان جيرمان يتلقى خسارة مذلة من ثاني الترتيب ليل (AP)

نادي باريس سان جيرمان يتلقى خسارة مذلة من ثاني الترتيب ليل (AP)

ع ع ع

فرط نادي باريس سان جيرمان بفرصة ثانية على التوالي بحسم لقب الدولي الفرنسي لكرة القدم، عندما تلقى هزيمة مذلة أمام ملاحقه ومضيفه نادي ليل، في الجولة الثانية والثلاثين.

هزيمة نادي العاصمة الفرنسية، سهرة الأحد 14 من نيسان، هي الأولى منذ موسم 2011-2012 على يد ليل عندما سجل النجم البلجيكي إيدين هازارد (لاعب نادي تشيلسي حاليًا) من ركلة جزاء لتنهي المواجهة بهدفين لهدف.

وتعتبر هذه الهزيمة هي الأولى التي يتلقى فيها نادي باريس سان جيرمان خمسة أهداف في الدوري منذ كانون الأول من عام 2000، عندما سجل نادي إسيان خماسية، وفق موقع “أوبتا” للإحصاء الرياضي.

ووفق “أوبتا”، فإنها المرة الثانية التي يسجل فيها ليل أمام متصدر الدوري الفرنسي خماسية، وكانت الأولى في أيار من عام 1952 حينما فاز على نيس.

وكانت الفرصة قائمة أمام النادي الباريسي لحسم لقبه الثاني على التوالي والسادس في آخر سبع سنوات، ولكنه خسر في الجولة هذه وتعادل في الجولة التي قبلها أمام ستراسبورغ بهدفين لمثلهما.

ويتصدر نادي باريس سان جيرمان ترتيب الدوري الفرنسي بواقع 81 نقطة، بينما يحل ليل ثانيًا برصيد 64 نقطة، ويقبع ليون في المركز الثالث برصيد 56 نقطة.

ويلتقي نادي العاصمة الفرنسية مع مضيفه نانت في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين، وإذا فاز فيها يحقق اللقب رسميًا.

ولعب سان جيرمان أمام ليل فاقدًا لخدمات البرازيلي نيمار ومواطنه ماركينيوس والأوروغوياني أديسون كافاني والأرجنتيني أنخيل دي ماريا بسبب الإصابة.

بينما شارك من ثلاثي الهجوم اللاعب كليان إمبابي الذي يحل في المركز الثاني لترتيب هدافي أوروبا برصيد 27 هدفًا وبصناعة ست فرص، ويتفوق عليه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 33 هدفًا وصنع 12 فرصة محققة للتسجيل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة