fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقنية تتكهن بمن يجلس على “العرش الحديدي” في “صراع العروش”

ع ع ع

صمم طلاب في جامعة ميونخ التقنية في ألمانيا تطبيقًا حسابيًا للتكهن بمن سيجلس على “العرش الحديدي” في السلسلة الشهيرة “صراع العروش” (Game Of Thrones).

وأعد الطلاب التطبيق بحيث يبحث على الإنترنت عن معلومات حول كل شخصية ثم تخضع هذه المعلومات لمعالجة من خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” اليوم، الأحد 14 من نيسان.

وقال كريستان دالاجو، وهو أحد الطلاب المشاركين، “جمعنا النتائج من صفحات ويكيبيديا مختلفة وصفحات متشابهة عن الكتب والمسلسل التلفزيوني وحذفنا بيانات كنوع وعمر الشخصية، ثم جمعنا كل هذا لتدريب الخوارزمية حتى تخبرنا بموعد وفاة هذه الشخصية”.

ويعرض مسلسل “صراع العروش” في موسمه الثامن والأخير سهرة اليوم بعد انتظار لمدة عامين عقب نهاية الموسم السابع من العمل.

وقالت الوكالة إن طلابًا لعلوم الكمبيوتر من ذات الجامعة ابتكروا عام 2016 خوارزمية قبل بدء الموسم السادس من السلسلة وصدقت توقعات التطبيق بعودة شخصية جون سنو إلى الحياة.

وتتوقع الخوارزمية الجديدة أن شخصية دينيريس تارغيريان هي الأوفر حظًا للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم الأخير.

ومسلسل “صراع العروش” هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالح شبكة “HBO” وهو مقتبس من رواية “أغنية الجليد والنار” لمؤلفها جورج آر آر مارتن.

يعتبر المسلسل الأشهر عالميًا خلال السنوات الأخيرة، وهو الأكبر على الأطلاق بالنسبة لـ “HBO”، إذ يبلغ عدد مشاهديه في الولايات المتحدة الأمريكية 30 مليونًا.

كما لاقى المسلسل إقبالًا كبيرًا من المشاهدين في العالم العربي والشرق الأوسط.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة